علاج السيلوليت والترهلات طبيعيا في المنزل

علاج السيلوليت والترهلات طبيعيا في المنزل

هناك الكثير من الوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها القضاء نهائيا على السيلوليت والترهلات التي يعاني منها بعض الأشخاص سواء كانوا رجال أو نساء، حيث يمكن تفكيك تلك الدهون من خلال ممارسة الرياضة يوميا بكل سهولة، كما يمكن لأي شخص التخلص من السيلوليت في أسبوع من خلال استخدام بعض الوصفات التي سوف نذكرها لكم.

تتكون التكتلات الدهنية في منطقة الأفخاذ والأرداف بسبب العوامل الوراثية التي تلعب دورا كبير في ظهور هذا الهرمون في أسفل البطن وفي الذراعين حيث هناك حلول كثيرة سوف نذكر منها والتي تتعلق بخسارة الوزن مما تساعد علي أنقاص المناطق المتضخمة بشكل فوري وذلك عن طريق اتباع الطرق الموضحة لكم أداناه.

كيفية علاج السيلوليت طبيعيا

  • القهوة

يمكنك أستخدام القهوة دون إضافات أو مزجها مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو السكر، حيث يمكن أفرك القهوة بالخليط السابق بلطف على المنطقة المصابة لبضع دقائق، وذلك من اجل تشديد الجلد كما يمكنك أيضًا ترك الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفه، من اجل تحفيز نمو الخلايا الجديدة ولإزالة خلايا الجلد الميتة.

  • خل التفاح

خل التفاح قد يساعدك بكل سهولة على فقدان الوزن، وذلك عند تناول ملعقة طعام واحدة من خل التفاح المخفف ثلاث مرات في اليوم، أو أستخدم محلولًا من خل التفاح والماء وتطبيقه على بشرتك.

  • غير نمط حياتك

قد يؤثر نظامك الغذائي على السيلوليت، لذلك من المهم تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يوميا، ومن ضمن الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي، وذلك يأتي من خلال التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالسكر، والتي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، والتي تتسبب في زيادة كمية الألياف التي تتناولها بكل سهولة.

الماء يطرد ويزيل السموم من جسمك التي يمكن أن تزيل السيلوليت، حيث ينصح خبراء التغذية من تناول ينصح الأخصائيين بشرب كميات كافية من الماء يوميا والذي يساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم كما ذكرنا لكم بأعلاه، فمن المستحسن أن نتناول الماء ما لا يقل عن تسعة أكواب من الماء كل يوم، وغيضا هناك أيضا علاجات طبية.

حيث يمكن التحدث أولاً إلى طبيبك، أو جراح التجميل، أو أخصائي الأمراض الجلدية حول النتيجة المرجوة والخطوات التي تنوي أتخاذها، كما يمكنهم مساعدتك في تحديد العلاج الأكثر فعالية، كما يجب أيضا مراعاة التكلفة والإثار الجانبية أو المضاعفات المحتملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *