قطار الحرمين السريع يعلن إتاحة التذاكر عبر الموقع الإلكتروني قريبا

قطار الحرمين السريع يعلن إتاحة التذاكر عبر الموقع الإلكتروني قريبا

أعلن قطار الحرمين السريع عبر حسابه الرسمي علي تويتر عن البدء في إتاحة الحجز، وتوفير التذاكر إلكترونيا، وذلك عبر محطات القطار الأتية: مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. حيث جاءت تلك الخدمة من أجل توفير كافة سبل الراحة للركاب والعمل علي النهوض بهذا المشروع الحيوي. جدير بالذكر أنه سيتم بدء التشغيل الرسمي للقطار يوم الخميس الموافق 4 اكتوبر 2018. كما  سيتم توفير تذاكر ترويجية لمدة شهرين من بدء التشغيل.

  • أسعار التذاكر الترويجية لقطار الحرمين السريع

أعلن الحساب الرسمي لقطار الحرمين علي تويتر عن أسعار التذاكر الترويجية للقطار والتي ستستمر لمدة شهرين من بدء التشغيل. يذكر أن أسعار التذاكر تنقسم إلي حسب الدرجة إلي قسمين: (درجة الضيافة)،(درجة الأعمال) حيث أن سعر تذكرة درجة الضيافة أعلي قليلا من سعر تذكرة الأعمال كما هو موضح بالصورة.

قطار الحرمين السريع

جدير بالذكر أن قطار الحرمين يعد أسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث من المرجح أن القطار سيستوعب ما يقارب 60 مليون مسافر سنويا.

  • مشروع قطار الحرمين السريع

بدأت أعمال بناء المشروع عام 2009، وكان من المقرر أن يتم الافتتاح عام 2012، ولكن حدثت بعض المعوقات التي أخرت الافتتاح حيث تم التشغيل التجريبي في شهر ديسمبر عام 2017، وتم الإعلان في شهر يونيو عام 2018 بأن المشروع سيفتتح في شهر سبتمبر 2018، ومن ثم يبدأ الدخول في الخدمة بالكامل عام 2019. تم تنفيذ المشروع علي 3 مراحل بتكلفة إجمالية جاوزت 60 مليار سعودي. يذكر أن البطاقة الاستيعابية للقطار تصل إلى 160 ألف راكب في اليوم، وتبلغ سرعة القطار 300كم\ساعة ليعد أسرع قطار في المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *