مواعيد صرف حساب المواطن الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة الحادية عشر

مواعيد صرف حساب المواطن الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة الحادية عشر

مواعيد صرف حساب المواطن واستعلام نتائج أهلية حساب المواطن لشهر أكتوبر للدفعة الحادية عشر، قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن نتائج الأهلية التي يترقبها الكثير من المواطنين بالمملكة لصرف دعم حساب المواطن الشهري، التي خصصته المملكة لمساندة محدودي الدخل على تحسين مستوي المعيشة، لتحقيق خطة التطوير الاقتصادي في المملكة نحو تطبيق رؤية المملكة 2030.

تم تحديد مواعيد صرف حساب المواطن مباشرة فور تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وزيادة أسعار البنزين والكهرباء والغذاء، لمواكبة الزيادات قامت المملكة بتفعيل البرنامج وبدء صرف حساب المواطن من شهر ديسمبر الماضي، ويتم وصول الدعم للأسر والأفراد الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج وفقا للشروط الموضوعة، والتي على أساسها يتم تحديد المستحقين.

مواعيد صرف حساب المواطن وإعلان نتائج الأهلية

للاستعلام عن مواعيد صرف حساب المواطن ومعرفة نتائج أهلية حساب المواطن لهذا الشهر من خلال رابط حساب المواطن الإلكتروني، أو عبر حسابك الخاص على البرنامج إذا كنت قد قمت بالتسجيل في الدفعة للحصول على الدعم، وتوضح نتائج الأهلية المستحقين الذين سوف يتم صرف حساب المواطن لهم ووضع المبلغ المستحق في حسابتهم البنكية، ويتم معرفة قيمة الاستحقاق من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية، بمعلومية عدد أفراد الأسرة والتابعين ودخل رب الأسرة والتابعين.

للاستعلام عن نتائج الأهلية حساب المواطن الدفعة الحادية عشر لشهر أكتوبر عبر البوابة الخاصة بحساب المواطن، ثم الدخول على صفحة قائمة دراسة الأهلية من خلال هذا الرابط، وجدير بالذكر أن مواعيد صرف حساب المواطن لإيداع الدفعة الحادية عشر اليوم العاشر من شهر أكتوبر مالم يوافق يوم الجمعة أو السبت.

الاعتراض على أهلية حساب المواطن

يمكن الاعتراض على نتائج الأهلية في حساب المواطن، وتقديم الشكاوى عبر شكوي حساب المواطن على الصفحة الرسمية للبرنامج، أو الاتصال برقم شكاوى حساب المواطن 19912 والذي يعمل على مدار اليوم للاستفسار عن الاعتراضات ورفع الشكوى للبرنامج، وتقديم شكوى حساب المواطن يصبح متاحاً بعد صرف الدفعة في حساب المواطنين بثلاثة أيام، وتتاح خدمة تقديم الشكاوى لمدة خمس أيام.

شروط أهلية حساب المواطن

لكي يتم القبول والموافقة على طلب التسجيل في الدفعات والتأهل في نتائج أهلية حساب المواطن ، والحصول على الاستحقاق في مواعيد صرف حساب المواطن يجب مراعاة بعض الشروط التي حددها البرنامج للأهلية وهي:

  1. أن تكون جنسية الشخص الذي قام بالتسجيل في البرنامج سعودي الأصل أو حامل لبطاقة تنقل.
  2. أن يكون مقيم داخل المملكة، وألا يكون سجين أو في أحد مراكز الإيواء.
  3. يجب أن تتوافق البيانات التي قدمها الشخص مع البيانات عند الجهات ذات العلاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *