موقع قطار الحرمين السريع hhr.sa لحجز التذاكر ورقم خدمة العملاء للاستعلام عن أسعار التذاكر ومواعيد الرحلات

موقع قطار الحرمين السريع hhr.sa لحجز التذاكر ورقم خدمة العملاء للاستعلام عن أسعار التذاكر ومواعيد الرحلات

بدأ الكثيرون داخل المملكة العربية السعودية بالبحث خلال الفترة الماضية عن موقع قطار الحرمين السريع على شبكة الانترنت من أجل معرفة المزيد عن هذا المشروع الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، فقد قامت هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودي بالموافقة على تشغيل قطار الحرمين السريع، والذي كان قد قام بها تحالف الشعلة، المشغل لمشروع قطاع الحرمين الشريفين، والذي يقوم بنقل المسافرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويقوم قطار الحرمين الشريفين بخدمة الحجاج والمعتمرين في مواسم الحج والعمرة وباقي أيام السنة، حيث يقوم القطار بالالتزام في مواعيد الخروج والدخول من المحطات، بالإضافة لزمن الوصول، حيث أنه يعد حلقة وصل بين مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

موعد استسئناف عمل قطار الحرمين الشريفين

ومن المقرر أن يتم استئناف تشغيل قطار الحرمين الشريفين من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدوي الجديد حتى مكة والمدينة المنورة، حيث أنه من المقرر أن يبدأ عمل قطار الحرمين في تاريع 18 شعبان 1442، والموافق الحادي والثلاثين من شهر مارس من العام 2021، حيث أنه قد تم تجهيز محطات قطار الحرمين الشريفين في مناطق، مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

محطات قطار الحرمين السريع وزمن الرحلات

وسيبدأ قطار الحرمين السريع من محطة مكة المكرمة، وينتهي إلى المدينة المنورة مروراً بمحطات السليمانية بجدة، ومطار الملك عبدالعزيز، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، على أن يكون زمن الرحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ساعتين في الرحلات المباشرة، وساعتين و20 دقيقة في الرحلات التي يتوقف فيها القطار بجميع المحطات.

موقع حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

المهندس محمد فدا المدير العام لمشروع قطار الحرمين السريع قال بأن إدارة قطار الحرمين قامت بإتاحة إمكانية الحجز إلكترونيا من خلال موقع مخصص لبيع تذاكر قطار الحرمين السريع من خلال زيارة موقع قطار الحرمين السريع على الانترنت وهو:  www.hhr.sa.

رقم خدمة عملاء قطار الحرمين السريع

كما أنه يمكن للمسافرين الاستعلام عن مواعيد الرحلات وأسعار تذاكر الرحلات بداية من يوم الخميس القادم الموافق 11 أكتوبر 2018 من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء وهو: 920004433، على أن يتم استقبال الاتصالات من قبل الركاب والمسافرين خلال ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

كما يمكن حجز تذاكر قطار الحرمين السريع من خلال المحطات بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، وجدة والمدينة الاقتصادية بداية من يوم تشغيل القطار.

تحديث:

ذكرت هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية بأن تذاكر قطارات الحرمين السريع غير قابلة للتحويل موضحة بأن التذاكر تم استخدامها فقط للشخص الذي تم تدوين اسمه عليها، بالإضافة إلى أن مكاتب حجز ستقوم بغلق أبوابها قبل الموعد المحدد لقيام القطار بعشر دقائق، ومن المقرر أن تبدأ رحلات قطار الحرمن السريع يوم الخميس الموافق الحادي عشر من أكتوبر الجاري.

ويقوم حالياً قطار الحرمين الشريفين بالعمل وفقاً للمواعيد المحددة لها، حيث يقوم بنقل الركاب من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة والعكس، حيث يلتزم القطار بقيامه من المحطات التي يقف فيها في المواعيد المحددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *