هيئة الاتصالات: تغريم (الاتصالات السعودية وموبايلي وزين) بأكثر من 14 مليون ريال

هيئة الاتصالات: تغريم (الاتصالات السعودية وموبايلي وزين) بأكثر من 14 مليون ريال

قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بنشر بيان عبر موقعها الإلكتروني أفادت فيه فرض غرامات مالية تصل إلي 14 مليون ريال سعودي علي (شركة الاتصالات السعودية، وشركة الاتصالات زين، وشركة موبايلي السعودية)، وذلك بسبب مخالفات قامت الشركات بارتكابها حسب ما جاء في البيان. كما ذكرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن تنفيذ تلك الخطوة ما هو إلا امتداد لجهود الهيئة وما تبذله من جهود للعمل علي حماية حقوق المستخدمين داخل المملكة.

  • قرار هيئة الاتصالات بتغريم شركات الاتصالات السعودية نهائي

أكدت هيئة الاتصالات بأن الغرامات التي تم فرضها علي شركات الاتصالات نهائية. وجاء هذا القرار نهائيا من أجل حماية المستخدمين، وحماية سوق الاتصالات السعودية من جميع الممارسات المخالفة التي تعارض اللوائح والقوانين، وما يقضي به نظام الاتصالات، واللائحة التنفيذية الخاصة به في ظل الجهود التي تبذلها هيئة الاتصالات.

  • الهيئة تكشف عن الغرامات المالية المفروضة علي شركات الاتصالات

أوضحت هيئة الاتصالات في البيان بأن الغرامات المالية التي تم فرضها علي الشركات جاءت مختلفة، ومقسمة علي حسب نوع المخالفات التي تم ارتكابها من قبل الشركات؛ حيث أصدرت لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات التابعة للهيئة مخالفة قدرها 296 ألف ريال بحق شركة (موبايلي)،كما أصدرت اللجنة مخالفات تصل إلي ما يزيد عن المليون ونصف المليون ريال بحق شركة (زين) للاتصالات المتنقلة، وفرضت اللجنة غرامة مالية كبيرة تصل إلى ما يقارب 12 مليون ونصف المليون ريال بحق شركة الاتصالات السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *