تسجيل وكالة وزارة العدل السعودية عبر رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العدل 1440

تسجيل وكالة وزارة العدل السعودية عبر رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العدل 1440

تسجيل وكالة شرعية الكترونياً وزارة العدل السعودية، أتاحت بوابة وزارة العدل الكثير من الخدمات المقدمة للمواطنين عن بعد وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، وتعد خدمة عمل وكالة إلكترونية واحدة من ضمن هذه الخدمات المجانية التي أصبح من السهل القيام بها عبر الانترنت، وذلك عن طريق القيام بملء استمارة خاصة بالوكالة الشرعية تشمل هذه الاستمارة على معلومات الموكل والوكيل وجميع البيانات الخاصة بالوكالة، ومع إتمام تعبئة الاستمارة من خلال الرابط الرسمي لوزارة العدل يقوم الموقع بمنح رقم طلب يتم من خلاله استكمال عمل وكالة عامة في كتابة العدل في شتى أنحاء المملكة.

تسجيل وكالة شرعية الكترونياً

تتضمن خطوات التسجيل للوكالات الشرعية زيارة رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العدل المخصص بخدمة تسجيل وكالة عامة أو خاصة، ثم اختيار صفحة الخدمات الالكترونية، لتظهر لك صفحة بها ثلاث اختيارات إما إعداد وكالة جديدة أو تسجيل عقد شركة أو البحث عن طلب سابق قم بالضغط على إعداد وكالة جديدة.

تظهر استمارة باسم بيانات الموكل قم بملئها بجميع المعلومات المطلوبة وبشكل صحيح ثم قم بالضغط على “التالي”.

ستظهر لك صفحة لاستكمال التسجيل من خلال اختيار نوع الوكالة، وقائمة الوكالات قم بالاختيار ثم اضغط على الانتقال إلى نص الوكالة الشرعية.

تفتح لك صفحة بعنوان نص الوكالة قم باختيار نص تسجيل وكالة وزارة العدل.

ثم قم بالضغط على حفظ الطلب حتى تتمكن من طباعة الوكالة الشرعية والحصول على رقم الطلب.

الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية

تحقق من وكالة وزارة العدل

كيفية عمل وكالة وزارة العدل

استعلام طلب تنفيذ الالكتروني

الخدمات الالكترونية وزارة العدل

أتمتة طريقة خدمة تسجيل وكالة عدلية عبر الرابط المباشر بوزارة العدل انتهت بنجاح، ولم تعد هنالك حاجة للتوجه إلى الجهات الرسمية المعنية بشؤون التسجيل أو الاستعلام عن الوكالة برقم الوكالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *