خدمة التفويض الإلكتروني بوابة أبشر أحوال وزارة الداخلية السعودية

خدمة التفويض الإلكتروني بوابة أبشر أحوال وزارة الداخلية السعودية

دشنت وزارة الداخلية خدمة التفويض الإلكتروني على بوابة أبشر أحوال، ضمن خدمات الأحوال المدنية المقدمة للمواطنين والمواطنات، ومن خلال تسجيل الدخول على منصة أبشر الخدمات الإلكترونية يستطيع المواطن أو المواطنة تفويض مواطن آخر يقضي له بعض الخدمات التي فوضه إليها  بشكل رسمي، بالتالي إمكانية إنهاء المعاملات والخدمات بأقل مجهود وفي وقت قصير.

بحضور اللواء عبد الرحمن بن إبراهيم الجلعود وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية، دشنت خدمة التفويض الإلكترونية عبر بوابة ابشر الأحوال المدنية، لتضاف لقائمة الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية للمواطنين والمواطنات، وتم استعرض بعض خصائص تفويض الخدمات إلكترونياً للمواطن أو المواطنين، وما يستطيع تنفيذه من معاملات عبر هذه الخدمة الجديدة للوزارة.

إطلاق خدمة التفويض الإلكتروني أبشر أحوال

أوضح المتحدث الرسمي لوكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بعض التفاصيل حول الخدمات التي ستوفرها خدمة تفويض إلكتروني للمواطنين والمواطنات، وطريقة الاستفادة من ذلك، حيث يستطيع المواطن أو المواطنة استخدمه خدمة التفويض الإلكتروني في تجديد بطاقة الهوية الوطنية في حالة كان تواجده خارج الأراضي السعودية، من خلال تسجيل الدخول إلى الحسابات الخاصة بهم على بوابو ابشر للخدمات الإلكترونية من موقع وزارة الداخلية السعودية وتفويض شخص آخر يقوم بتنفيذ تلك الخدمة بالنيابة عنهم.

حجز موعد الاحوال المدنية خدمات وزارة الداخلية نظام ابشر حدث بياناتك : شرح دخول الاحوال المدنية
الأحوال المدنية خدمات وزارة الداخلية نظام ابشر

أضاف أن المواطنين من هم بالداخل بصفة عامة يتاح لهم استخدم تفويض الخدمات إلكترونياً من اجل إنهاء بعض المعاملات مثل استلام بيانات سجل الأسرة، استلام الهوية الوطنية، تعديل المهن بالوثائق الرسمية، تسجيل الوقعات المدنية وغيرها.

دخول خدمة تفويض إلكتروني الأحوال المدنية

رابط الدخول إلى خدمة التفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر الخدمات الإلكترونية.

تفويض خدمات إلكترونيا

المزيد من الشرح سنرفقه لكم بما يتاح من خدمات إضافية تتم من خلال خدمة التفويض الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية قريباً، وما يتاح من خدمات إلكتروني تقدمها الوزارة للمواطنين أو المقيمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *