رابط نظام نور للاستعلام عن النتائج برقم الهوية أو السجل المدني

رابط نظام نور للاستعلام عن النتائج برقم الهوية أو السجل المدني

موقع نظام نور الرسمي التعليمي الإلكتروني للاستعلام عن نتائج الطلاب وإشعار درجات امتحانات نهاية العام، حيث يمكن استخراج الشهادات برقم الهوية الوطنية وذلك بدون كلمة المرور أو استخدام اسم المستخدم، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكم طريقة الاستعلام عن نتائج جميع الطلاب بمختلف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث بدأت اعلانات النتائج تتوالي علي موقع نظام نور بشكل متتالي، مع العلم أن نظام نور يعتبر هو أساس النظام التعليمي الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية.

يفترض علي المستخدم ان يكون بحفظ كافة البيانات التي قام بادخالها علي الموقع أثناء التسجيل لأول مرة، وذلك حتي يسهل الدخول بعد ذلك بشكل مباشر فقط بعد ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك لتوفير عناء الطلاب أو ولي الأمر وتوفير للوقت والجهد المبذول، ويعتبر كوسيلة تواصل بين ولي الأمر والإدارة التعليمية للمدرسة.

موقع نظام نور الرسمي لنتائج الطلاب وإشعار الدرجات

يتميز نظام نور بسرية المعلومات والبيانات، لذلك هناك كلمة مرور لكل مستخدم خاصة به، فلا يمكن الإطلاع علي أي بيانات أو معلومات سوي لصاحب الحساب أو ولي الأمر، أما فيما يتعلق بالاستعلام عن نتائج الطلاب بمختلف المراحل الدراسية سواء كانت الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، فهناك طريقتين سنوضح كلا منهما علي حدي من خلال هذا المقال.

الاستعلام عن نتائج نظام نور 1440
نتائج نظام نور 1440

الطريقة الأولي للاستعلام عن نتائج نظام نور 1440

  • يقوم المستخدم بالدخول علي رابط نظام نور الإلكتروني 1440
  • ادخال اسم المستخدم
  • ادخال كلمة السر أو كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المكون من 4 أرقام
  • الضغط علي تسجيل الدخول.

الطريقة الثانية للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

من خلال هذه الطريقة يمكن للمستخدم الاستعلام عن نتائج طلاب الصف الدراسي الثاني من خلال رقم الهوية فقط بدون كلمة المرور، وذلك منعا لفقدان كلمة المرور أو ادخالها بشكل خاطئ، نوضح لكم هذه الطريقة التي يمكن استخدماها للحصول علي النتيجة.

  • الدخول علي رابط موقع نظام نور المركزي.
  • الضغط علي كلمة نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  • سيفتح النظام صفحة جديدة يرجي ادخال رقم الهوية الخاصة بالطالب فقط
  • ثم ادخال رمز التحقق
  • ثم الضغط علي كلمة التالي.
نظام نور 1440
رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب 1440

تحديث: خلال أيام قليلة سيتم الإعلان عن نتائج الامتحانات الخاصة بطلاب المملكة العربية السعودية عبر كلمة المرور واسم المستخدم، فيمكن الاستعلام عن النتائج لمختلف المراحل التعليمية (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية).

ومن الجدير بالذكر أن موقع نظام نور الالكتروني يمكن المستعلم من الاستعلام عن النتائج عبر رقم الهوية إلا أن هذه الخدمة ليست فعالة، وبمجرد تفعيلها سنعلن كل متابعي موقع ثقفني عن رابط النتائج ويتمني فريقنا النجاح والتوفيق لكل الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *