10 فوائد صحية لا تصدق من اتباع نظام غذائي نباتي

10 فوائد صحية لا تصدق من اتباع نظام غذائي نباتي

اتباع نظام غذائي نباتي يمكنك متابعة؟ يجادل الباحثون والأطباء والمشاهير والصحة بشكل روتيني إيجابيات وسلبيات … يمكن أن يكون مربكا للغاية! استرخ ، واسمح للحقائق العشر التالية بتوضيح بعض الفوائد النهائية لاتباع نظام غذائي نباتي.

1. تقليل خطر الأمراض المزمنة

يتعرض النباتيون للأمراض المزمنة بشكل أقل تواتراً من نظرائهم غير النباتيين ، وفقًا لدراسة مقطعية حديثة. قارن الباحثون ردود 97 من النباتيين و 97 من غير النباتيين. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين. عمومًا ، أبلغت المجموعة النباتية عن حالات أقل للأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

2. حماية أكبر من مرض السكري.

وشملت دراسة متعددة السنوات لأكثر من 40،000 المستجيبين النباتيين وغير النباتيين. بناءً على الاستجابات ، حدث لمرض السكري أكثر من 4 مرات في غير النباتيين أكثر من النباتيين ، ومرت أكثر من مرتين بالنباتيين الذين يتناولون منتجات الألبان. بشكل عام ، توفر الوجبات الغذائية التي تركز على النبات حماية أكبر ضد مرض السكري لجميع المشاركين ، بغض النظر عن العرق.

3.وزن الجسم الصحي

لم يتمكن الباحثون من ربط حمية النباتيين بفقدان الوزن. ومع ذلك ، فقد أثبتت خيارات نمط الحياة المرتبطة بالقرار الواعي باتباع نظام غذائي نباتي أنه يؤدي إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم وانخفاض الوزن. في النهاية ، يتطلب اتباع نظام غذائي نباتي الاختيار والجهد وإدارة النظام الغذائي – جميعها مكونات أساسية للحفاظ على وزن الجسم الصحي.

4. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

الحِِمية المليئة بالخضراوات هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة وقد تدعم انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير. قامت دراسة بتقييم حالات الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال والنساء من جميع أنحاء العالم ووجدت أن النباتيين يتمتعون بمعدلات وفيات منخفضة من أمراض القلب. حددت دراسة بريطانية أخرى لأكثر من 40000 رجل وامرأة انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 32 ? بين أولئك الذين يتبعون نظام غذائي نباتي. كمكافأة إضافية ، تمتعوا أيضًا بضغط دم منخفض.

5. تٌساعد في تقليل مخاطر السرطان

كما أن ارتفاع استهلاك مضادات الأكسدة التي تحمي القلب يوفر أيضًا تأثيرات وقائية ضد السرطان . نظرت دراسة الأدفنتست الصحية الضخمة – 2 في معدلات الإصابة بالسرطان بين أكثر من 69000 مشارك. كان معدل الإصابة بالسرطان من اللاكتو والبيسكو وشبه النباتيين والنباتيين أقل من الناحية الإحصائية من أولئك الذين تناولوا اللحوم بانتظام. ومن المثير للاهتمام ، أن اتباع نظام غذائي نباتي يحمي من سرطانات معينة من الإناث ، في حين أن اتباع نظام غذائي نباتي لاكتو أبلغ عن حماية أكبر ضد سرطانات الجهاز الهضمي السفلي.

6. يدعم الغدة الدرقية

بالمقارنة مع الأنظمة الغذائية الأخرى ، وحتى الأنظمة الغذائية النباتية ، يميل النظام الغذائي النباتي إلى توفير حماية أكبر ضد قصور الغدة الدرقية. عندما يتم ضبطه وفقًا للعوامل الصحية الأخرى التي يمكن أن تسهم في قصور الغدة الدرقية ، فإن حمية النبات النباتي دائمًا ما يكون لها أفضل ارتباط لتقليل المخاطر.

7. يقلل من خطر إعتام عدسة العين

قد لا تفاجأ لسماع أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعد محيط الخصر الخاص بك ، ولكن عينيك أيضا؟ في دراسة قارنت بين تأثير نظام غذائي للحوم واتباع نظام غذائي نباتي  على تطور إعتام عدسة العين ، أفاد الباحثون أن النباتيين استمتعوا بأقل حالات الإصابة .

8. الدعم العلاجي لالتهاب المفاصل .

في السعي لإيجاد حل لنظام التهاب المفاصل لم يتم تجاهله في الأبحاث السريرية. أشارت دراسة أجريت عام 2010 إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي يحسن من أعراض التهاب المفاصل وهذا يدعم نتائج الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي ، إلى جانب التخلص من الغلوتين الغذائي ، قد يوقف الاستجابة المناعية التي تؤدي إلى التهاب المفاصل .

9. يعزز صحة الكلى

التعديلات في النظام الغذائي يمكن أن تساعد بعض الأمراض المزمنة ، مثل مرض الكلى المزمن. هذه الآثار إيجابية لأن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يوازن بين مستويات الفوسفات ، ويؤثر إيجابيا على حساسية الأنسولين ويساعد في السيطرة على مستويات حموضة الجسم.هذه الآثار يمكن أن تساعد الأفراد المصابين بأمراض الكلى المزمنة على الحصول على التغذية اللازمة دون التأثيرات الجانبية الخطيرة لنظام غذائي بما في ذلك البروتينات الحيوانية.

10.  طول العمر؟

دعونا نواجه الأمر ، فإن الأبحاث تشير بالتأكيد إلى أن استهلاك المواد الغذائية عالية من نباتي أو اتباع نظام غذائي نباتي قد تحسين طول العمر. وجدت إحدى الدراسات أن النباتيين المشهورين بعد اتباع نظام غذائي دقيق يستهلكون كميات أكبر من العناصر الغذائية عالية الجودة مما يؤدي إلى تحسين صحة التمثيل الغذائي.
استنادًا إلى كل ما تعلمناه حول الخصائص المفيدة للكيمياء النباتية الموجودة في الأغذية النباتية ، لا ينبغي أن نتفاجأ من أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يحسن الصحة. بالطبع ، للتمتع بفوائد مثل هذا النظام الغذائي ، يجب أن يكون المرء متيقظًا للحصول على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تتطلبها أجسامنا. هل أنت نباتي ؟ كيف تضمن حصولك على مجموعة كاملة من التغذية ؟

يرجى ترك تعليق وتبادل تجربتك!

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *