نتائج اختبارات القدرات التحصيلي 1440 برقم الهوية

نتائج اختبارات القدرات التحصيلي 1440 برقم الهوية

نتائج التحصيلي والقدرات لقياس 1440، يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن نتائج التحصيلي 1440 عبر موقع قياس، وقد أعلن المركز الوطني للقياس عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي لطلاب المملكة سواء ذكور أو إناث، حيث يمكن للراغبين في الاستعلام عن نتيجة بداية من اليوم الموافق 1 من شهر مايو وذلك عبر الموقع الرسمي للقياس.

يمكنكم الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1440 عبر موقع قياس بدون كلمة المرور فقط برقم الهوية، وتم الإعلان عن ظهور نتائج قياس التحصيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تويتر،  ومن خلال هذا المقال نعرض لكم رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي قياس برقم الهوية.

نتائج التحصيلي 1440

بعد أن انهي الطلاب مرحلة الاختبارات الأولي التي كان موعدها ف 10 ابريل أعلن المتحدث الرسمي باسم المركز القومى بأن نتائج التحصيل ستظهر في يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر مايو والموافق من التاريخ الهجري 26 من شهر شعبان، وفور ظهور النتيجة التحصيلية تم الإعلان علي الموقع الرسمي لقياس ومن خلال متابعة موقعنا ثقفنى يمكنكم معرفة خطوات الحصول على نتائج التحصيلي قياس برقم الهويةخطوات الحصول على نتائج التحصيلي قياس برقم الهوية.

المركز الوطني للقياس 1440
نتائج قياس التحصيلي 1440

اختبار قياس التحصيلي

هذا الاختبار يخضع له العديد من الطلاب سواء ذكور أو اناث بالمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية،  حيث يتم الخضوع للمرحلتين من الاختبار العلمي والنظري مع العلم أن كل مرحلة لها تخصصها ومجال خاص بها.

  • المرحلة العملية: يخضع لهذا الاختبار طلاب الأقسام العلمية وهي الكيمياء والفيزياء والاحياء والرياضيات.
  • المرحلة النظرية: يخضع لهذا الاختبار طلاب الأقسام النظرية التي يتم دراسة فيها هذه المواد اداب وتاريخ وجغرافيا وعربي وغيرها من الفروع النظرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *