الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر مايو في المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر مايو في المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، يشهد المجتمع حالة من التطور التكنولوجي العالمي فتتنافس كل الدول علي التقدم ببلادها، ونتيجة لهذا بدأت العديد من الدول العربية وغير العربية في التطوير والاستمرار في مراحل التقدم، واستخدام التكنولوجيا الالكترونية في مختلف الأنماط، فقامت المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بشكل الكتروني بطريقة أسهل من ذي قبل، وذلك للتسهيل علي المواطنين معرفة تكلفة الفاتورة من خلال رابط الاستعلام الذي سنعرضه لكل متابعي موقع ثقفنى، مع العلم أن الشركة السعودية للكهرباء قررت أن الفواتير الإلكترونية يتم إصدارها في اليوم الموافق الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية 2019:

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالمملكة العربية السعودية عن أسعار الكهرباء بدء من عام 2019، حيث يمكن للمواطن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بشكل شهري من خلال موقع الشركة الالكترونية، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية الجديدة.

خطوات الاستعلام عن فاتوره الكهرباء السعودية:

  • يقوم المواطن بالدخول علي الرابط الالكتروني الخاص بالشركة السعودية للكهرباءبالشركة السعودية للكهرباء.
  • يشترط وجود عضوية للمواطن للتمكن من الاستعلام بشكل مباشر.
  • وبمجرد دخول المواطن علي الموقع يعرض له العديد من الخدمات، ولمعرفة قيمة الفاتورة يتم اختيار استعراض الفاتورة.
  • يقوم الموقع بشكل تلقائي بعرض قيمة الفاتورة المفترض دفعها والتي تم استهلاكها خلال مدة الشهر.

الأسعار الجديدة للكهرباء في المملكة العربية السعودية:

الأسعار الجديدة للكهرباء
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

برنامج تيسير

يعتبر خدمة برنامج تيسير من الخدمات التي أطلقتها الشركة السعودية للكهرباء، وذلك بهدف مساعدة المواطنين في سداد قيمة الفواتيا التي يتراوح قيمة استهلاكها من 300 : 3000 ريال سعودي مع العلم أن هناك ثلاثة ملايين مشترك تتراوح قيمة الاستهلاك بهذا القدر، ومن خلال هذا الرابط يمكن للمواطن الاستفسار عن فاتورة الكهرباءالاستفسار عن فاتورة الكهرباء.

طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

  • من خلال الهاتف المصرفي.
  • من خلال خدمة تفويض البنك.

الاعتراض على فاتورة الكهرباء السعودية

تقدم وزارة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية خدمة الاعتراض علي قيمة الفاتورة، وتقديم شكوي من خلال تطبيق كهرباء Alkahraba.

أرقام التواصل مع الشركة السعودية للكهرباء

دعت الشركة السعودية للكهرباء جميع مشتركيها الذين لديهم اعتراض أو ملاحظات علي فواتير الكهرباء، وقد أوضحت لضرورة التواصل معها العديد من القنوات لسهولة الاتصال بها:

  • مركز الاتصال: 920001100
  • الموقع الإلكتروني: se.com.sa
  • حساب تويتر لخدمات المشتركين: alkahrabacare@

لم يتبقي سوي أيام قليلة علي إصدار فاتورة كهرباء شهر مايو 2019، وذلك وفقا للمرسوم الملكي الصادر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مع العلم أن هذا الموعد محدد في يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2019.

الشركة السعودية للاتصالات
ارقام التواصل للشركة السعودية

كما دعت الشركة المشتركين بالاشتراك في خدمة الرسائل النصية المجانية وذلك بواسطة إرسال رقم الحساب الي رقم 500120 لكي يتم إرسال إشعار كنوع من التنبيه بإصدار فاتورة الكهرباء فور صدورها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *