كيف تستعلم عن بصمتك برقم الإقامة خلال موقع أبشر وزارة الداخلية

كيف تستعلم عن بصمتك برقم الإقامة خلال موقع أبشر وزارة الداخلية

يتراود استفسار كيف تستعلم عن بصمتك في وزارة الداخلية برقم الإقامة، لدى كثير من الوافدين خاصةً في ضوء مساعي المملكة العربية السعودية ومحاولاتها دائماً لتحديث الخدمات الأمنية بنظم بيانات حديثة وعالمية، ومن هذه الخدمات هي إستخدام خدمة البصمة سواء بصمة الوجه أو العين أو الأصبع، وقد قامت وزارة الداخلية في المملكة بتحديث هذه الخدمة للمواطنين والوافدين، وتم تفعيل نظام البصمه في المصالح والهيئات الحكومية، وقد تم منع من لم يقم بتسجيل بصمته من الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية.

أنظمة البصمة تعمل عن طريق تسجيل بصمة أصابع المواطن على شاشة الكترونية، حيث تقوم بنقل بصمة الأصابع مع الصور الشخصية إلى مركز المعلومات الوطني، ونظام البصمه هو إجراء أمني حديث يحافظ على أمن السعودية العام، ويحافظ على بيانات ومعلومات المواطن الشخصية وأيضاً المقيم.

كيف تستعلم عن بصمتك الكترونياً

تسجيل البصمة وفرته المديرية العامة للجوازات من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية وذلك من خلال رقم الهوية، أو رقم الإقامة وهو أمر لابد منه لكل من يقيم بالمملكة، وفرت خدمة البصمه الالكترونية على المواطن الذهاب إلى المديرية العامة للجوازات ووزارة الداخلية، حيث أصبح من الممكن التسجيل للبصمة عبر الجوال على موقع أبشر للجوازات.

بصمة وزارة الداخلية استعلام برقم الإقامة

أولا يجب الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية، يليه اختيار حقل الاستعلامات الالكترونية ومن ثمّ أختيار حقل الجوازات واختيار الاستعلام عن البصمة برقم الاقامه، فتظهر صفحة بها رقم الهوية ورقم الإقامة متضمنة إضافة رمز التحقق ثم الضغط على عرض، وسيعمل نظام الموقع على التحقق من البصمه، التي قد سجلتها من قبل ثم تظهر بعد ذلك نتيجة الاستعلام عن بصمتك.

تعاقب المملكة كل من لم يقم بتسجيل بصمته بالترحيل، كما تقوم بتبصيهم بصمة تسمى بصمة المرحل وهي تعني عدم العودة إلى المملكة لمدة ثلاث سنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *