نتائج اختبار التحصيلي 1440 : رابط الاستعلام عن نتائج قياس برقم السجل المدني

نتائج اختبار التحصيلي 1440 : رابط الاستعلام عن نتائج قياس برقم السجل المدني

نتائج اختبار التحصيلي 1440 ، أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، أنه من المقرر أن يعلن عن نتائج التحصيلي 1440 ، أو نتائج اختبار التحصيلي الورقي للفترة الثانية من عام 2019/1440، حيث اعلن موقع قياس الرسمي الاستعلام عن نتائج قياس سيكون من خلال الخدمات الإلكترونية لقياس النتائج، وكان المركز قد أتم اختبارات التحصيلي الفترة الثانية لكل من الذكور والإناث في الفترة من 8/5/2019 وحتى 13/5/2019.

وقد أعلن قياس أنه يقدم اختبارات التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية لكل من الطلاب والطالبات، أم اختبار التحصيلي للتخصصات النظرية كان لخريجي وخريجات الثانوية العامة في قسميها النظري والتحفيظ، وذلك من أجل الالتحاق ببعض الكليات والمعاهد التي تضع الاختبارات التحصيلية شرطاً للقبول بها.

نتائج التحصيلي 1440

كذلك أعلن مركز قياس أنه يقوم بالتنسيق مع كافة القطاعات والجهات العسكرية والتعليمية حول موعد نتائج قياس تحصيلي 1440 ، من أجل إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن، حيث تشترط بعض الكليات اختبار التحصيلي الورقي شرطاً للقبول بها.

نتائج اختبار التحصيلي 1440

يمكن الاستعلام عن نتائج قياس تحصيلي من خلال رابط نتائج اختبار التحصيلي 1440 ، من خلال الخدمات الإلكترونية بموقع قياس، وذلك  عبر تسجيل دخول قياس برقم السجل أو برقم الهوية، ومن ثم الضغط على الاختبارات المسجلة، ومن ثم اختيار النتائج من القائمة، وأخير الضغط على بحث، وكذلك أوضح قياس أنه يمكن التواصل مع خدمة المستفيدين من خلال رقم 920033555، أو من خلال قنوات التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحديث: نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية، أعلن إبراهيم الراشد، المتحدث الرسمي للمركز الوطني للقياس، بهيئة تقويم التعليم والتدريب، مدير الاتصالات والعلاقات والإعلام، أن إعلان نتائج التحصيلي 1440 الورقي الفترة الثانية، سيكون الأربعاء الموافق 12 رمضان لعام 1440، الموافق 29 مايو لعام 2019.

كما أكد المتحدث الرسمي لقياس أن تصحيح أوراق الإجابات يتم بشكل إلكتروني، وذلك عبر استخدام أحدث الأجهزة والأنظمة التكنولوجية، عبر ماسحات ضوئية فائقة السرعة، مخصصة فقط لأجل قراءة أوراق الإجابات بدون أي تدخل بشري، وهو الأمر الذي يعطي مصداقية أثناء عمليات التصحيح.

تحديث: على الجانب الآخر نشر الحساب الرسمي لقياس، أنه يمكن التسجيل الآن في اختبار القدرة المعرفية، وأوضح المتحدث الرسمي باسم مركز قياس، أن اختبار القدرة المعرفية عبارة عن 4 اختبارات رئيسية وهي، القدرة الكمية، القدرة اللفظية، القدرة الاستدلالية، القدرة المكانية، أوضح أن اختبار القدرات لا يعتمد على أي مقررات دراسية، وإنما يعتمد الاختبار على الحصيلة الثقافية للفرد.

تحديث: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن ظهور نتائج قياس تحصيلي اليوم الأربعاء، وأعلن أن الهدف من اختبارات التحصيل الدراسي هي قياس تحصيل الطالب في مرحلة الثانوية العامة، وتشمل أسئلة التحصيل المقررات المذكورة في الصفوف الثلاثة بالثانوية العامة بقسم العلوم، وتشمل أسئلة هذا القسم الكيمياء، الحياء، الفيزياء، الأحياء.

أما اختبار التحصيل الدراسي للتحصصات النظرية فهو يقيس تحصيل الطالب في المواد النظرية مثل النحو والصرف، البلاغة والنقد، الجغرافيا، التاريخ، الأدب، الحديث والثقافة الإسلامية، الفقه، والوحيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *