قياس النتائج برقم الهويه : رابط استعلام نتائج قياس تحصيلي عبر المركز الوطني qiyas

قياس النتائج برقم الهويه : رابط استعلام نتائج قياس تحصيلي عبر المركز الوطني qiyas

قياس النتائج برقم الهويه ، أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن نتائج التحصيلي 1440 ، وذلك لطلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة، ويمكن معرفة نتائج قياس من خلال الخدمات الإلكترونية في موقع قياس، وذلك باستخدام رقم الهوية.

أكد موقع قياس أن الهدف من الاختبار التحصيلي هو قياس تحصيل الطلاب في المرحلة الثانوية في عدد من المواد، والتي تشمل أسئلة تحصيل دراسي ضمن المقررات المذكورة في الصفوف الثلاثة من مرحلة الثانوية العامة بالقسم العلمي، كما أعلن المركز أن أسئلة اختبار تحصيلي في المواد العلمية ترتكز على الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الرياضيات.

نتائج قياس

تتفاوت أسئلة التحصيل الدراسي في التحصصات العلمية من حيث طبيعية التركيز على بعض المستويات المعرفية، مثل المعرفة، الفهم، والتطبيق، على أن تغطي الأسئلة صفوف المراحل الثلاثة للثانوية العامة ببعض النسب وهي 20% من الصف الأول، 30% من الصف الثاني، 50% من الصف الثالث، وفيها يتم توزيع اسئلة الاختبارات بنسب متفاوتة على مواد الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء.

نتائح تحصيلي

يقيس هذا الاختبار مدى قياس الطلاب في بعض المواد الدراسية خلال مرحلة الدراسة بالأقسام النظرية في مرحلة الثانوية العامة، ويتم الاختبار باللغة العربية، وتعتبر أسئلة هذا القسم تركز على بعض المفاهيم في مواد النظري مثل التاريخ، الجغرافيا، الأدب، البلاغة والنقد، النحو والصرف، الحديث والثقافة الاسلامية، التوحيد، وأخيراً الفقه.

قياس النتائج برقم الهويه

هذا وأعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، أنه يمكن معرفة نتائج قياس من خلال رابط قياس النتائج برقم الهويه ، وذلك من خلال كتابة رقم هوية الطالب أو الطالبة، ومن ثم الرقم السري

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *