التسجيل في قرض آهل.. تعرف على طريقة وشروط إضافة حساب جديد

التسجيل في قرض آهل.. تعرف على طريقة وشروط إضافة حساب جديد

التسجيل في قرض آهل، أمر يشغل بال العديد من المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية، ذلك القرض الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية، أحد أهم البنوك بالسعودية، نظرا للتسهيلات التي يقدمها في أكثر من مجال وللجميع الفئات، لذلك يبحث الكثير حول التسجيل في قرض آهل من أجل معرفة طريقة التسجيل عبرالموقع الإلكتروني فضلا عن الشروط الواجب توافرها من أجل استيفاءها جميعا للمقدرة على التسجيل به والاستفادة من خدمات بنك التنمية الاجتماعية.

 قرض آهل
التسجيل في قرض آهل

التسجيل في قرض آهل

قرض آهل

قرض آهل هو منتج تمويلي، يقدم المساعدة للأسر ذات المسؤليات الكثيرة، بمبلغ مالي يصل إلى 60 ألف ريال  تمويل بدون فوائد فترة سداد 5 سنوات، للرجال من موظفين ومتقاعدين، للسيدات الأرامل والمطلقات والمهجورات، وذلك من أجل منافع متعددة سواء الأسرة أو الترميم أو الفئات الخاصة، ويستحق تمويل آهل العميل الذي أتم مدة ثلاث سنوات من تاريخ إغلاق التمويل السابق في الوقت الحالي.

وحسب اللائحة التنفيذية لبنك التنمية الاجتماعية، فأن تمويل الخاص بالزواج هو برنامج التمويل المخصص لمساعدة الزوج في تخفيف أعباء الزواج، أما تمويل الأسرة فهو برنامج التمويل المخصص لرب الأسرة أو عائلها لتلبية احتياجات ضرورية للأسرة، بينما تمويل الترميم هو برنامج التمويل المخصص لإعادة تجديد أو صيانة أو اصلاح العيوب الإنشائية أو الطارئة أو لغرض الإضافات أو التعديلات الضرورية للمنازل السكنية الخاصة.

ووضع البنك عبر الموقع الإلكتروني مجموعة من الملاحظات وفقا للائحة التنفيذية، بينها أنه يجب على العميل الاطلاع على الشروط و الالتزامات الخاصة بنظام التمويل الاجتماعي قبل البدء بالتسجيل للتأكد من مطابقته لشروط التمويل في البنك.

كما يجب على العميل تسجيل حسابه في خدمة التقديم الإلكتروني للتمويل الاجتماعي وسيكون لديه القدرة على التقديم على برنامج واحد من برامجه التالية: (زواج – أسرة – ترميم).

كما يرجى التأكد من أن يكون رقم الجوال و البريد الالكتروني المسجل في الحساب صحيحين حيث أنه سيتم التواصل مع العملاء من خلالهما، وسوف يتم إعلام العميل عن حالة طلبه عن طريق رسائل الجوال وحسابه في الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *