سكني: إيداع أكثر من 750 مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي القرض العقاري

سكني: إيداع أكثر من 750 مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي القرض العقاري

أعلن صندوق التنمية العقارية في بيانه الصحفي اليوم الاثنين عن الانتهاء من إيداع ما يقارب ال773 مليون ريال في حسابات المستفيدين من برنامج سكني الذي أطلقته وزارة الإسكان والصندوق العقاري وذلك عن شهر أغسطس الماضي من العام الحالي 2019. وأكد الصندوق علي أن الإيداع الشهري جاء دعما لأرباح عقود التمويل العقاري مشيرا إلي أنه تم تخصيص أكثر من200 مليون ريال سعودي من أجل الدعم الشهري بالإضافة إلي أكثر من 550 مليون ريال سعودي  لمستفيدي مبادرة “دعم القروض العقارية” المخصصة للعسكريين.

إجمالي إيداع برنامج سكني وصل إلي أكثر من مليار ريال سعودي

أوضح خالد العمودي, المشرف العام علي صندوق التنمية العقارية أن إجمالي المبالغ المودعة لمستفيدي البرنامج منذ إعلان “التحول” في شهر يونيو عام 2017 وحتي شهر أغسطس الماضي من العام الحالي 2019 بلغ أكثر من مليار و350 مليون ريال سعودي، ووصل إجمالي المبالغ التي إيداعها في حسابات مستفيدي مبادرة “القرض السكني” المخصص للعسكريين 5مليار ونصف المليون ريال سعودي حيث تم تقدميه كقرض حسن يتم سداده بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

الصندوق العقاري الأفضل في قطاع الخدمات والتنمية

أكد العمودي علي أن المبادرات والبرامج بالإضافة إلي الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الصندوق أفادت الكثير من المواطنين وسهلت عليهم الخيارات التمويلية والعقارية موضحا أن الصندوق بفضل ثقة المواطنين والمستفيدين قد حصل علي المركز الأول في قطاع الخدمات والتنمية كما يعتبر الصندوق واحد من أفضل 15 جهة حكومية من حيث تقديم الخدمات إلكترونيا طبقا لتقارير نضج الخدمات الحكومية “يسر” للربع الثاني من العام الحالي 2019. وفي نفس ذات السياق يمكن للمواطنين الاستفادة من خدمات الصندوق وإنهاء كافة إجراءات الحصول علي القرض العقاري من خلال موقع صندوق التنمية العقارية الإلكتروني الذي يقدم أكثر من 30 خدمة إلكترونية بكل سهولة ويسر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *