خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز يأمر بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني

خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز يأمر بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني

قام خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز بإصدار أمر العمل على تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني من هذا العام 1441 لكل الطلاب، لكي يكون موعد بداية كل الاختبارات يوم الأحد 10 من شهر تسعة عام 1441، والذي يوافق يوم 3 من شهر خمسة من العام الميلادي 2020، بحيث تبدأ اجازة نهاية العام بعد انتهاء آخر اختبار يوم 21 -9-1441.

وبالتالي أكد حمد بن حمد آل الشيخ وزير التعليم أن الموافقة الكريمة التي حددها خادم الحرمين الشريفين بالعمل على تقديم الاختبارات، تدل على اهتمامه الشديد بأبنائه الطلاب في كل المراحل التعليمية سواء كان بالتعليم العام أو الجامعي

والذي اهتم أن تكون لها أثر إيجابي على نتائج مستوى التعليم عند خوض الاختبارات لكل الطلاب، بدون حدوث تعطيل للدراسة في شهر رمضان المبارك، وبالتالي بعدها يحتاج الطلاب العودة مرة أخري الاختبارات بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد أن وزارة التعليم قد قامت بدراسة كل الأمور بشكل عام بالاختبارات، وجهزت تقرير موضحاً ذلك الأمر، وبالتالي أظهرت المصلحة أهميتها، وبذلك يتطلب الآن الموافقة بشكل رسمي من خادم الحرمين.

وضح وزير التعليم أن هذا القرار سوف يساعد في  انتظام التعليم بشكل منتظم دون حدوث أي فواصل أو إجازات الطلاب، ويساعد بشكل كبير على الاستمرار في مسيرتهم التعليمية بشكل أفضل ، ويقوم بتحقيق مكتسبات اجتماعية ونفسية للطلاب وأولياء الأمور في ذلك الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *