مفاجأة من الملياردير الصيني جاك ما مؤسس علي بابا ضد فيروس كورونا

مفاجأة من الملياردير الصيني جاك ما مؤسس علي بابا ضد فيروس كورونا

مفاجأة من الملياردير الصيني جاك ما مؤسس علي بابا ضد فيروس كورونا، حيث أعلن الملياردير الصيني جاك ما، مؤسسة موقع علي بابا للتسويق الإلكتروني وأحد اغني رجال الأعمال في العالم ،بحسب سي ان ان تبرعه بـ100 يوان صيني، أي ما يعادل 14 مليون و351 ألفاً و760 دولار أمريكي  لاكتشاف عقار كامل ضد فيروس كورونا.

مؤسس علي بابا يتبرع بـ 100 مليون لمواجهة كورونا

وأعلنت مؤسسته أن الـ 100 مليون ، مقسمة إلي 4 مليون يوان تعادل 57 مليوناً و40 ألف دولار لمؤسسات حكومية  لاكتشاف لقاح كامل جديد لفيروس كورونا و 6 مليون يوان (71 مليوناً و75 ألف دولاراً أمريكياً للإجراءات الوقائية صد فيروس كورونا.

صندوق بمليار يوان لتوفير المستلزمات الطبية

كما أعلن”جاك” عبر مؤسسته  عن إنشاء صندوق خاص لشراء كافة المستلزمات الطبية التي تحتاجها مقاطعتي ” وو-هان- و – هوي” بقيمة مليار يوان، والتي انتشر بها فيروس كورونا وتم إغلاقها كلياً.

وكانت مقاطع لغناء مواطني عدد من المدن الصينية داخل منازلهم للتأكيد علي صمودهم في وجه فيروس كورونا، قد أثارت موجة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ماهي أعراض الإصابة بمرض فيروس كورونا؟

لا تختلف الأعراض عن أعراض الإنفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق والعطاس، والكحة، وانسداد في الجيوب الأنفية، وإفرازات مخاطية تخرج من الأنف.

وقد يؤدي إلى إصابة حادة في الجهاز التنفسي السفلي، والالتهاب الرئوي، بالإضافة إلى التأثير على الجهاز التنفسي  للإنسان فإن فيروس كورونا قد يؤدي إلى الفشل الكلوي مع احتمال عالي للوفاة خصوصا لدى المسنيين أو من لديهم أمراض مزمنه أو ضعف المناعة المكتسبة.

ماهي طرق انتقال فيروس كورونا؟

1 – استنشاق الرذاذ التنفسي من المريض .
2 – استخدام وملامسة أغراض المريض الخاصة .

هناك احتمال جديد بعد انتشار المرض في الصين وعدد من الدول الأسيوية يلمح إلي أمكانية انتقال فيروس كورونا عن طريق العين لكن هذا الاحتمال ليس لديه ما يؤكده علمياً.

بلغ عدد الحالات المكتشفة في المملكة العربية السعودية والدول العربية في عام 2012 إجمالي 185 حالة توفي 67 منهم وتعافى البقية بحمد الله ينما سجلت المملكة حالة واحدة مشتبه بها في عام 2020 .

أين ظهرت أول حالة فيروس كورونا؟

كانت أول حالة ظهرت في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية ، وبدأ قبل عشرة أيام تظهر الإصابة بمحافظة جدة خصوصاً في نطاق المستشفيات لكن التقارير الصحية الرسمية تشير إلى أن الوضع تحت السيطرة بفضل الله تعالى .

فترة حضانة فيروس كورونا:

حسب الدراسات  العلمية فإن فترة حضانة فيروس كورونا يعتقد أنها في الغالب لا تزيد عن 12 يوم، ويمكن لفيروس كورونا الاحتفاظ بمقدرته خارج جسم الإنسان لمدة 6 أيام في بيئة سائلة وثلاث ساعات على الأسطح الجافة وتبدأ أعراضة شبيهه بأعراض الإنفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق والعطاس، والكحة، وانسداد في الجيوب الأنفية، وإفرازات مخاطية تخرج من الأنف..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *