الاستعلام عن فاتورة الماء السعودية برقم الهوية وكيفية حساب استهلاك المياه

الاستعلام عن فاتورة الماء السعودية برقم الهوية وكيفية حساب استهلاك المياه

يحين موعد الاستعلام عن فاتورة الماء السعودية لهذا الشهر، بالتزامن مع اقتراب ميعاد إصدار فواتير المياه الالكترونية عبر موقع وزارة المياه، إذ يعد حساب الفواتير الشهرية للمياه أمراً يهم المواطنين والمواطنات بالمملكة حيث يرغبون في رؤية تفاصيل استهلاك المياه، ومعرفة قيمة الاستهلاك الشهري الخاص بهم، ولهذا نوضح طرق وكيفية حساب الفاتورة. 

الاستعلام عن فاتورة الماء السعودية

توفر وزارة البيئة والمياه والزراعة للمواطن خدمة استعلام برقم الهوية عن فواتير المياه الشهرية للأفراد، كما توفر له حساب استهلاكه وتعرض الفواتير القديمة وتوفر له خدمة دفع الفاتورة إلكترونيا. 

وعلى من يريد الاستعلام عن فاتورة الماء السعودية تسجيل الدخول عبر رابط بوابة حياك الفواتير الالكترونية، والتسجيل برقم الحساب والعداد بسهولة ثم اختيار خدمات الفواتير، وبمجرد الضغط على استعلام تظهر الفواتير بالتفاصيل. 

وفي حال واجهتك مشكلة مع الموقع فلديك بدائل أخرى مثل الاتصال على الرقم الموحد لخدمات وزارة البيئة والمياه والزراعة وهو 8002472220 المجاني، أو يمكنك الوصول للتطبيق الخاص بخدمات بوابة حياك الفواتير المتوفر على كل من بلاي ستور وآب ستور. 

كيفية حساب فاتورة المياه برقم الهوية

يمكنك حساب استهلاك المياه، والتنبؤ بالفاتورة دون الحاجة للاستعلام عنها من خلال حاسبة الفواتير الإلكترونية، أو اتباع طريقة الحساب التالية حسب شريحة الاستخدام: المخصصة لخدمة الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية:

  • الشريحة الأولى: عدد الأمتار المكعبة المستهلكة*0.10 ربال. 
  • الشريحة الثانية: عدد الأمتار المكعبة المستهلكة*1 ريال.
  • 3.الشريحة الثالثة: عدد الأمتار المكعبة المستهلكة*3 ريال. 
  • ويضاف إلى هذا المبلغ الناتج 50 % من إجمالي المبلغ مقابل خدمات الصرف الصحي حال توفرها في الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *