إمكانية زيادة الدعم للمتقاعدين أو المقترضين

إمكانية زيادة الدعم للمتقاعدين أو المقترضين

زيادة الدعم للمتقاعدين أو المقترضين تم الكشف عن إمكانيته من قبل البرنامج الخاص بحساب المواطن وذلك في حالة قيام المواطنين بالاقتراض لأموال من البنوك (المقترضين) أو كذلك عندما يكونوا متقاعدين (المتقاعدين).

زيادة الدعم للمتقاعدين أو المقترضين

ذكر البرنامج الخاص بحساب المواطن بأنه لا يتم لفت الانتباه إلى القروض وكذلك الالتزامات الخاصة بالأموال عند القيام بالصرف للدعم للذين يستحقونه وذلك جاء للرد على أحد الذين يستفيدون من الدعم.

وغرد أحد المستفيدين متسائلا أنه عندما يكون متقاعدا إلى جانب أن عليه أقساط لدى البنك فهل المبلغ الذي يستحقه من الحساب الخاص بالمواطن سيزداد على اعتبار أن عليه أقساط ويريد أن يسددها.

صرف الدعم يكون لرب الأسرة

ذكر الحساب الخاص بالمواطن أن الالتزامات الخاصة بالمال وكذلك القروض لا يتم النظر إليها ويتم الصرف للدعم للمسؤول عن الأسرة وذلك على حسب الإجمالي الخاص بدخل الأسرة والعدد الخاص بالأفراد فيها وكذلك الأعمار التي يمتلكونها.

وذلك إذا كانت تلك الأعمار أعلى أو أقل من ثمانية عشر عاما للفرد الذي يكون مستقلا وذلك بالمجموع الخاص بدخله.

كيفية المعرفة لقيمة الاستحقاق

طالب الحساب الخاص بالمواطن من يرغبون في المعرفة للقيمة الخاصة بالاستحقاق أن يقوموا بالاستخدام للحاسبة التي تكون تقديرية والتي تخص الدعم من خلال الموقع http://portal.ca.gov.sa

التمويل الشخصي للمتقاعدين

وإذا كان المتقاعد يريد تمويلا شخصيا فلابد عليه أن يكون سعودي الجنسية وأن يكون راتبه التقاعدي في الشهر لا يقل عن أربعة آلاف ريالا سعوديا وأن عمره لا يقل عن الثمانية والثلاثين وأن لا يتعدى الخمسة وستين عاما وذلك عندما ينتهي هذا المتقاعد من القسط الأخير الخاص بالتمويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *