الجوازات تصرح بإمكانية تمديد الزيارة للوافدين إلى المملكة

الجوازات تصرح بإمكانية تمديد الزيارة للوافدين إلى المملكة

تمديد الزيارة للوافدين قامت المديرية الخاصة بالجوازات في المملكة العربية السعودية بالتصريح عن امكانية تمديد الزيارة بالنسبة إلى الوافدين إلى المملكة بعد انتهاء مدة الـ 180 يوم الأولى من الزيارة، كما أعلنت بالتفاصيل عن كافة الجنسيات التي يمكن أن يسمح لها بإجراء هذا التمديد على وجه الخصوص.

 تمديد الزيارة للوافدين

كان السبب الأساسي في قيام الجوازات بإصدار هذا الإعلان هو قيام أحد المواطنين الوافدين بالتساؤل، عن إمكانية قيامه بتجديد فترة الزيارة الخاصة به بعد أن يخرج من السعودية أي بعد انتهاء الثلاثة أشهر أم لا.

رد الجوازات في موضوع تمديد الزيارة

أقرت الجوازات أن الفترة المسموحة للزيارة بالنسبة إلى الوافدين يجب أن لا تتعدى الثلاثة أشهر، ولا يمكن إضافة مدة أخرى كنوع من التمديد.

وأما عن الجنسيات التي أعلنتها المديرية والتي يسمح لها بالتمدد أكثر من ثلاثة أشهر، فهي الجنسية اليمنية والسورية فقط لا غير.

تصريحات سابقة للجوازات

قد أقرت مديرية الجوازات أن الفرد الذي يعتبر محضون وعمرة القانوني أقل من خمسة عشر عاماً يجب إصدار جواز السفر الخاص به بعد أن تتم إضافته إلى القائمة الخاصة بسجل الأسرة.

بالإضافة إلى ضرورة حجز موعد على الموقع الإلكتروني والذي يسمي أبشر، كذلك يجب أن يتم تسديد قيمة الرسوم لخدمة الإصدار الآلي للجوازات التي تخص الأفراد.

كذلك يجب أن يتم الرجوع إلى الإدارة العامة للجوازات قبل الإصدار، مع إحضار الصك الخاص بحضانة الطفل، ثم يتم كتابة كافة البيانات في الاستمارة الخاصة بطلب الإصدار الآلي أو التجديد للجواز.

ويجب أن يتم إرفاق الهوية الأصلية للمواطن ولا يتم قبول الصور، ويتم كذلك إرفاق أصل السجل الخاص بالأسرة مع القيام بتصويره، وإرفاق عدد 2 من الصور لصاحب الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *