الإستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية

الإستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية

الإستعلام عن خدمات مكتب العمل ، سوف نقدم لكم في مقالنا هذا موضوع مهم جدا ألا وهو: كيفية الإستعلام عن خدمات مكتب العمل بإستخدام رقم الهوية، وتعتبر هذه الخدمة موفرة للمواطن الزمن وغير متعبة للوافدين إلى السعودية، لأنها تتيح لهم كل المعلومات والبيانات التي تخص العمل، والتي يبحثون عنها إلكترونيا وليس من الضروري الذهاب إلى مكتب الوزارة نهائياً، لأن وزارة التنمية والعمل في السعودية تعطي الكثير من المساعدات الإلكترونية لكي تتيح لجميع المتعاملين توفير كل المعلومات بصورة مبسطة وسهلة، وسوف نفيدكم بكيفية الإستعلام عن خدمات مكتب العمل في السطور التالية.

الإستعلام عن صلاحية رخصة العمل

أن وزارة التنمية الإجتماعية توفر وتتيح كيفية الإستعلام عن صلاحية رخصة العمل الإلكتروني، ولكن يجب الإلتزام بالخطوات الآتية :

أولاً: نقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل.

ثانيا: نقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية للمنشآت.

ثالثا: نقوم بالضغط على الكلمة المكتوب بها اﻹستعلامات الإلكترونية، وبعد ذلك نقوم بتعيين الإستعلام عن خدمات مكتب العمل، ومن بعده الضغط على خدمة رخص العمل.

رابعا: سوف يظهر لك صفحة متوفر بها بعض المعلومات مثل (رمز التأكيد، رقم السداد) كل ما نفعله نقوم بكتابتها.

خامساً: نقوم بالضغط على مربع مكتوب به كلمة بحث، وفي النهاية سوف يكون متاح لك كل البيانات عن ميعاد تجديد رخصة العمل، وكل ما يخص رخصة العمل.

الإستعلام عن رصيد المدفوعات في مكتب العمل

إن الوزارة تتيح كيفية الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي من خلال موقع أبشر في المملكة العربية السعودية، والهدف من هذه الخدمة تتيح للمقيمين من السعودية والمواطنين السعوديين معرفة الرصيد المتبقي من المدفوعات الحكومية إلكترونياً، ولكن يجب الإلتزام بالآتي

  • نقوم بالدخول على الموقع الرسمي ﻷبشر، ثم بعد ذلك نقوم بتدوين الدخول في الموقع وذلك عن طريق إدخال كلمة المرور أو الرمز المرئي، ورقم الهوية.
  • وبعد ذلك نقوم بالضغط على تسجيل الدخول والضغط على خدمة الإستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات، وسوف تظهر لك صفحة تقوم بكتابة رقم الهوية والرمز المرئي.
  • ثم نقوم بالضغط على عرض، وفي النهاية سوف تكون المعلومات متاحة لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *