اعرف تفاصيل وسعر وموعد نزول PlayStation 5

اعرف تفاصيل وسعر وموعد نزول PlayStation 5

أعلنت شركة سوني في وقت سابق من هذا الشهر عن إطلاق الجيل الجديد من منصة PlayStation 5 خلال فترة الإجازة بنهاية العام المقبل 2020.

لقد مر وقت طويل منذ أن أطلقت Sony الجيل الرابع من PlayStation في عام 2013، ويبدو أن الوقت قد حان لإطلاق جيل جديد، وفي الواقع بدأت Sony في الإعلان عن بعض التفاصيل.

10 عروض تقنية تكشف تطور رسومات أجهزة Xbox Series X – PlayStation 5

  1. تاريخ إصدار PlayStation 5

قال جيم ريان الرئيس التنفيذي لشركة سوني في منشور على مدونة PlayStation:

“إن تاريخ إطلاق الجيل الجديد من Playstation سيصل في الوقت المناسب لعطلة 2020 قبل عيد الميلاد مباشرة”.

2. سعر PlayStation 5

مارك سيرني المهندس الذي يشرف على تطوير PlayStation في Sony قال في مقابلة حصرية مع WIRED: “لقد ظللنا في سوني نعمل على تطوير جهاز PlayStation 5 الجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات، وبالتالي فهو ليس مجرد تحديث للإصدار السابق من PS4 .. ستكون تجربة Sony التي سنقدمها هذه المرة مختلفة تمامًا.”

3. مواصفات بلاي ستيشن 5

أثناء المقابلة أكد سيرني أن وحدة المعالجة المركزية تعتمد على الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen الجديدة، والتي تضم 8 نوى ومصنعة وفقًا لمعيار 7 نانومتر، بالإضافة إلى معالج رسومات AMD Radeon Navi الجديد (GPU) .

ويحتوي الجهاز على دقة عرض الفيديو بتقنية الـ 8K ويدعم بطاقات AMD Ryzen، ومن المتوقع إن يكون الجهاز مدعماً لتقنية HDR وDolby Vision المتواجدتين في أجهزة الإكس بوكس.

سيكون أكبر تغيير في الإصدار الجديد هو الحجم والسرعة الفائقة، حيث ستقوم Sony بتغيير محرك الأقراص الثابتة إلى محرك أقراص الحالة الصلبة، مما سيؤدي بدوره إلى تحسين سرعة التنزيل واللعب وغير ذلك الكثير.

شركة سوني تحدد سعر وموعد إصدار بلايستيشن 5 .. سيكون أغلى من بلايستيشن 4

4. ما الجديد في لوحات التحكم القادمة مع PlayStation 5 ؟

تؤثر وحدات التحكم في البلايستيشن على الطريقة التي تتفاعل بها مع كل شيء في اللعبة، وقد صرحت Sony بأنها تريد “تعميق الشعور بالتسامح عند اللعب”، وتعكس وحدات التحكم الجديدة.

على الرغم من عدم وجود اسم رسمي لوحدات التحكم، إلا أننا نعرف أن وحدة التحكم ستستخدم اتصال USB-C، حيث أبلغت الشركة عن تغييرين مهمين حتى الآن.

التغيير الأول هو التغيير من خاصية “Rumble” أو الاهتزاز الكلاسيكي إلى Haptic Feedback، والذي سيتيح للمستخدم أن يشعر بمجموعة متنوعة من ردود الفعل.

التغيير الجديد الثاني هو (المشغلات التكيفية) Adaptive Triggers، التي تسمح لمطوري الألعاب بتكوينه لتوفير تجربة أفضل وأكثر واقعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *