أوامر ملكية جديدة | إعفاء وزراء و ضم الخدمة المدنية للعمل وإنشاء عدة وزارات

أوامر ملكية جديدة | إعفاء وزراء و ضم الخدمة المدنية للعمل وإنشاء عدة وزارات

صدور أوامر ملكية جديدة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كان من بينها إعفاء وزير الإعلام من منصبه، وضم وزارة الخدمة المدنية إلى وزارة العمل وتعديل اسمهما، كما تضمنت الأوامر الملكية تعديل مسمى عدد من الهيئات العامة إلى وزارات .

الأوامر الملكية التي صدرت بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق الأول من رجب 1441، كان من بينها، إلغاء وضم وزارة الخدمة المدنية إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإعفاء وزير الخدمة المدنية من منصبه، وأصبح المسمى الجديد هو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أوامر ملكية إنشاء وزارة الرياضية

تضمنت الأوامر الملكية تحويل الهيئة العامة للرياضة إلى اسم وزارة الرياضة، وتكليف الأمير عبد العزيز بن تركس بين فيضل بن عبد العزيز وزيراً للرياضة.

إنشاء وزارة الاستثمار ووزارة السياحة

أيضاً صدر أمر ملكي يقضي بتحويل الهيئة العامة للاستثمار إلى وزارة الاستثمار السعودية، وتعديل اسم وزارة التجارة والاستثمار ليصبح اسمها وزارة التجارة فقط، وعلى جانب أخر صدر أمر ملكي نحو تحويل اسم الهيئة العامة للسياحة إلى اسم وزارة السياحة.

أوامر ملكية 1441

شملت الأوامر الملكية بتكليف وزير الإسكان ماجد الحقيل بمهام وزير الشؤون البلدية والقروية بجانب مهام وزارته، وإعفاء وزير الإعلام تركي بن عبد الله الشبانه من مهام منصبه، ويكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي بمهام وزير الإعلام بجانب مهام عمله كوزير للتجارة، وتم إعفاء محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر من منصبه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *