الحبوب المنحفة تودي بحياة شابة عشرينية في لبنان

الحبوب المنحفة تودي بحياة شابة عشرينية في لبنان

خدعة الحبوب المنحفة التي تنتشر بشكل رهيب في العالم العربي، وتستقطب الآلاف من النساء والرجال الذين يودّون أن يخسروا وزنهم بشكل سريع ودون جهد، وهذه الحبوب هي مضرة جدًا ولا تعتبر صحية بل لا بر أن يكون لها آثار جانبية لا يمكن الاستهتار بها.

ذكرت أخصائية التغذية ميرا عبد ربو عبر حسابها على الانستغرام عن حالة شابة تبلغ من العمر 27 سنة ، أُصيبت بنبضات قلب سريعة  نتيجة تناولها 3 حبات من الحبوب المنحفة المشهورة في العالم العربي، وكان الموصى أن تتناول حبتين  في اليوم،ما أدى إلى وفاتها بالمستشفى ولم يستطع الطاقم الطبي بإنقاذها. وكانت هذه الشابة لا تعاني من مشكلة وزن حقيقية بل كانت تسعى إلى خسارة 5 كيلوهات.

هذه الحالة وغيرها تثير الحزن والأسى، بسبب تعلق الناس بالأوهام وبصورة نمطية عن الجمال والرشاقة تجعلهم يخاطرون بصحتهم وعائلتهم وأموالهم للوصول إلى هذه الصورة بطريقة خاطئة.

يوصي جميع أخصائيو التغذية بالانتباه من هذه الخدع لأن لا شيء ولا أي حبوب سحرية يمكنها أن تخلص الجسم من السموم والدهون دون اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة والحركة والخ… وأن هذه الحبوب ليست مجرد وهم وخدعة، بل هي تضع الصحة بخطر لأن الإنسان لا يمكن أن يتوقع كيف يتفاعل الجسم مع هذه الحبوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *