موعد صرف الدفعة 29 من حساب المواطن لشهر إبريل وموقف المستفيدين الجدد

موعد صرف الدفعة 29 من حساب المواطن لشهر إبريل وموقف المستفيدين الجدد

موعد صرف الدفعة 29 من حساب المواطن محل اهتمام وبحث الكثير من المواطنين السعوديين، حيث يعتبر حساب المواطن من أهم برامج الدعم المقدمة من المملكة العربية السعودية للمواطنين لمساعدتهم على تحسين معيشتهم وحياتهم الاقتصادية والاجتماعية في ظل الرؤية التي تسعى المملكة لتحقيقها في 2030، لذلك نجد زيادة الاهتمام والبحث هذه الأيام بسبب قرب موعد صرف الدفعة الــ29 حساب المواطن وسوف نعرض لكم خطوات الاستعلام وموعد إيداع الدفعة التاسعة والعشرين من حساب المواطن لشهر إبريل، وكذلك شروط الاستحقاق.

موعد إيداع الدفعة 29 من حساب المواطن

من المعتاد أنه يتم إيداع دعم حساب المواطن الشهري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن سوف يتم تغيير موعد صرف الدفعة الـ29 من حساب المواطن إلى يوم 9 إبريل 2020 الموافق يوم الخميس 16شعبان 1441، وذلك لأنه من المعروف أيضاً أنه في حالة تصادف يوم 10 في الشهر الميلادي مع أجازة رسمية فيتم الإيداع قبل أو بعد اليوم العاشر بيوم.

خطوات الاستعلام عن موعد صرف الدفعة 29 من حساب المواطن

للاستعلام عن أي تفاصيل متعلقة بحساب المواطن عن طريق موقع برنامج حساب المواطن الإلكتروني، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة السر، ثم كتابة بيانات الأسرة ودخل كل فرد في الأسرة ثم اضغط استعلام سوف يظهر لك كافة البيانات المتعلقة بالمواطن.

شروط الاستحقاق للحصول على دعم حساب المواطن

للتسجيل في حساب المواطن والحصول على الدعم المقدم من الدولة هناك بعض الشروط التي يجب أن تنطبق على المتقدم بالطلب للموافقة على حصوله على الدعم وهي كالأتي:-

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • محدود الدخل.
  • حامل بطاقة التنقل.
  • ألا يتعدى راتبه 20 ألف ريال في الشهر.

وهناك أيضاً برامج أخري للدعم مقدمة من المملكة العربية السعودية مثل المساعدة المقطوعة ويمكن الاستعلام عنها من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية فقط.

موقف البرنامج من المستفيدين الجدد و شروط الاستحقاق

أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر تويتر أنه بخصوص استفسارات المواطنين عن طلبات المواطنين المستفيدين الجدد، بأن جميع الطلبات التي تقدم بها المواطنين بشأن استحقاق الدعم سوف يتم دراستها بعد اليوم العاشر من الشهر الجاري والرد على أصحابها بموقفهم من استيفاء شروط الاستحقاق أم لا، وذلك من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

https://www.youtube.com/watch?v=rx8mPL3BIeE

كما أكد على صرف الدفعات المتأخرة التي لم تكن بياناتهم كاملة مع فتح باب التسجيل للدفعة المقبلة وهي الدفعة 30 من حساب المواطن، كما تم الرد على بعض استفسارات المواطنين المستفيدين من دعم حساب المواطن كما هو موضح بالفيديو بالأعلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *