موعد صرف دفعة حساب المواطن الجديدة لشهر مارس 2020

موعد صرف دفعة حساب المواطن الجديدة لشهر مارس 2020

يحل موعد صرف دفعة حساب المواطن الجديدة لشهر مارس 2020 بعد 9 أيام فحسب، والمقرر أنه سوف يتم إيداع مبلغ  الدفعة القادمة من دعم حساب المواطن في الثلاثاء الموافق يوم العاشر من شهر مارس 2020.

موعد صرف دفعة حساب المواطن

عادة ما يتم إيداع مبالغ الدعم الخاصة ببرنامج حساب المواطن مع حلول يوم 10 من الشهر الميلادي، ويستثنى من هذا  صادف يوم العاشر من الشهر يوما من أيام الإجازة الرسمية فعندها يتم شئ من أمرين، إما تقديمه يوما، أو تأخيره يوما واحدا، فيصرف في التاسع أو الحادي عشر من الشهر.

 

حل مشاكل حساب المواطن للمستفيدين عن طريق خدمة صوتك مسموع

التسجيل في حسبا المواطن

إلى جانب صرف الدعم للمستفيدين الحاليين يستقبل حساب المواطن للتسجيلات الجديدة في برنامج الدعم لاحتواء واشتمال البرنامج للمزيد من المستفيدين المستحقين للدعم من حساب المواطن، ويتم التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

ومن أجل استيفاء كافة شروط الأهلية التي تضعك على قائمة المستفيدين من البرنامج أن يكون الراغب بالتسجيل حاملا للجنسية السعودية، ونستثنى من ذلك الشرط المواطن السعودي المولود لأب أو أم غير سعودي والزوج و الزوجة الغير حاملين للجنسية السعودية وحاملو بطاقة التنقل.

الشرط الآخر هو أن يكون المستفيد مقيما دائما بشكل أساسي داخل البلاد ولم يقم بالبقاء لمدة 90 يوما خارج المملكة خلال فترى الاثني عشر شهرا الماضية على تاريخ التسجيل في الدعم.

أيضا يشترط على المسجل عدم تواجده في أي دار من دور الإيواء التي أنشأتها الحكومة أو مقيما في السجن، كما يجب توافق البيانات التي يدخلها المسجل على الموقع مع البيانات الحقيقية الموجودة لدى الجهات الرسمية، وهناك شروط أخرى تتعلق بدخل الأسرة وعدد الأفراد والحد الأدنى لعمر المواطن المستفيد مباشرة من الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *