رابط بوابة عين الافتراضية لمتابعة كافة الدروس للمراحل الدراسية عبر منظومة التعليم الموحدة

رابط بوابة عين الافتراضية لمتابعة كافة الدروس للمراحل الدراسية عبر منظومة التعليم الموحدة

بدأت المملكة العربية السعودية في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، فقد أصدرت وزارة التعليم  أمس قرار يتعلق بتعليق التعليم في المدارس والجامعات بالمملكة العربية السعودية، وبدأت اليوم في تنفيذ الحلول البديلة لعدم تأخر المرحلة التعليمية للطلاب سواء في المدارس أو الجامعات، وتضم هذه الحلول التعليم عن بعد الذي قد بدأت وزارة التعليم بتنفيذه بالفعل وأنشأت قنوات عين للسلسلة التعليمية ومنظومة التعليم الموحد، ومن خلال متابعة موقعنا نعرض لكل متابعينا تردد قنوات عين ورابط منظومة التعليم الموحد وخطوات التسجيل، كما تم توفير تطبيق المنظومة على هواتف المحمول لسهولة الاستخدام والتعامل مباشرة.

وجهت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أمراً بتفعيل التعليم عن بعد وذلك من خلال منظومة عين الافتراضية، فمن المفترض أنه سيتم تفعيل كافة الخدمات والقنوات المخصصة لإتمام عملية الشرح للطلاب لمختلف المراحل الدراسية، وذلك يعتبر تسهيلاً وتيسيرا لعملية التعليم في المملكة العربية السعودية، وهذا يعتبر خطوة إيجابية لصالح المملكة العربية السعودية في وقاية مواطنيها من خطر فيروس كورونا الذي تسبب بالرعب لكل الدول حول العالم.

منظومة عين التعيلمية

منظومة التعليم الموحد

ونظراً إلى أن الدول تسعى لحماية مواطنيها أسرعت المملكة العربية السعودية في تنفيذ خططتها وهي التعليم عن بعد من خلال منظومة التعليم الموحد، فقد تم تجهيزها لتشمل جميع الترتيبات اللازمة للطلاب والمدرسين لإتمام عملية التدريس بكل جدية ودقة فائقة وجودة عالية، بحيث لا يتطلب حضور الطلاب المدارس ومن خصائصها:

  • تقديم الدروس بشكل متزامن.
  • حل الواجبات
  • استخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع والتطبيق المنصة موجودة في متجر أجهزة الأيفون والأندرويد تحت مسمى “منظومة التعليم الموحدة”.

مزايا التعلم عن بُعد (منظومة التعليم الموحدة):

قامت منظومة التعليم الموحدة بتعدد مزايا التعليم عن بُعد التي قد يستفاد من خلالها الطالب والأهالي:

  1. إتاحة أنواع المحتويات التعليمية بطرق حديثة ومبتكرة ذات جودة فائقة.
  2. إتاحة خدمة سؤال والإجابة لكي يتم طرح السؤال الذي يصعب الإجابة عليه، باعتبار أن هذه الخدمة تعمل على تغطية المقرر الدراسي.
  3. إتاحة التعزيز التعليمي الذي يتناسب مع جميع المستويات شاملاً.

خطوات الدخول إلى منظومة التعليم الموحدة

كما أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من خلال  مواقع التواصل الاجتماعي عبر التويتر عبر صفحة ملتقى المعلمين والمعلمات، تشير فيها إلى أن المنصة المخصصة أصبحت جاهزة للطلاب والمعلمين لتلقي الدروس، وبينت الاسم المتاح لكل من الطلاب والمعلمين والمعلمات.

المنظمة المخصصة
ملتقى المعلمين والمعلمات على تويتر

كما نوضح خطوات الدخول للمنظمة :

  1. بمجرد الدخول على الرابط الرسمي لمنظومة التعليم الموحدة.
  2. تظهر صفحة يُطلب منها إدخال رقم الهوية وكلمة السر ورمز التحقق ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. وفي حالة عدم وجود حساب من قبل يتم تسجيل حساب جديد.
منظومة التعليم المحددة

خدمات عين الافتراضية

عين الافتراضية
خدمات عين الافتراضية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *