سيول وعواصف غبارية.. تعرف على الطقس خلال الربيع في السعودية 2020

سيول وعواصف غبارية.. تعرف على الطقس خلال الربيع في السعودية 2020

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية السعودية عن الطقس في المملكة العربية السعودية خلال فصل الربيع لشهور مارس وأبريل ومايو لعام 2020، حيث وضحت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سوف تشهد ارتفاعاً عن معدلاتها الطبيعية على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وسيكون الارتفاع بمقدار 0.5 إلى 10 درجات مئوية في وسط وجنوب المملكة، أما في شمال المملكة  فسوف تتراوح درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية، وبالنسبة لأقصى الشمال تكون درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي.

الوضع العام للطقس خلال فصل الربيع في السعودية 2020

من المتوقع أن تزداد معدلات سقوط الأمطار عن معدلاتها الطبيعية في شمال ووسط المملكة وقد تصل إلى حد السيول في الرياض وعسير ومكة المكرمة، وبالتزامن مع هطول الأمطار يتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي على جنوب المملكة، وكذلك من المتوقع ارتفاع فرص تكون موجات غبارية على شرق ووسط المملكة وتمتد حتى أجزاء من المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.

حالة الطقس في شهر مارس 2020

تختلف درجات الحرارة باختلاف المناطق، ففي أقصى شمال المملكة تكون أقل من المعدل،أما عن احتمالية الموجات الغبارية فهو وارد بسبب قدوم منخفض جوي حراري من مصر ينقل غبار أفريقيا إلى السعودية، مع تزايد هطول الأمطار والتي قد تصل للسيول في الرياض وعسير ومكة المكرمة.

حالة الطقس في شهر أبريل 2020

تختلف درجات الحرارة من منطقة لأخرى لتكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي، ويسيطر المرتفع المداري على مصر وشرق البحر المتوسط بين الحين والأخر، بالتزامن مع استمرار فرص امتداد كتل هوائية باردة.

حالة الطقس في شهر مايو 2020

يتوقع هطول الكثير من الأمطار ولكن تختلف فرص هطول الأمطار من منطقة لأخرى حيث تزداد معدلات سقوط الأمطار عن المعدل الطبيعي في الربع الخالي من المملكة العربية السعودية، وكذلك درجات الحرارة سوف تكون أعلى من معدلاتها الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *