وزارة الصحة: عزل العائدين للسعودية من مصر وثلاث من الدول أخرى

وزارة الصحة: عزل العائدين للسعودية من مصر وثلاث من الدول أخرى

دعوة تنص على عزل العائدين للسعودية من إيطاليا وكوريا الجنوبية ومصر ولبنان إلى تطبيق وضع العزل المنزلي لمدة أسبوعين من تارخ العودة احترازا من نشر فيروس كورونا في السعودية.

عزل العائدين للسعودية

قامت وزارة الصحة السعودية بالدعوة إلى عزل العائدين للسعودية أمس السبت بدعوة العائدين من كل من مصر وإيطاليا وكوريا الجنوبية ولبنان لأراضي المملكة بتطبيق حالة العزل المنزلي لمدة أسبوعين من تاريخ دخولهم المملكة وذلك حرصا على عدم انتشار فيروس كورونا الذي وردت أخبار بإصابات حالات به في تلك البلدان المشار إليها.

 فيروس كورونا في السعودية

نذكر أن وزاة الصحة السعودية كانت قد أعلنت سابقا إصابة حالتين كلاهما مواطنين سعوديين قد جاءا للمملكة من إيران عن طريق دولة البحرين، وقم تم عزلهما وتطبيق العزل الاحترازي على كل من أثبت اختلاطه بهما من المسافرين والمرافقين.

نائب ترامب يكشف أن علاج فيروس كورونا يتوقع أن يكون جاهزا بنهاية العام

تطورات فيروس كورصونا حول العالم

بدأ فيروس كورونا انتشاره في مدينة ووهان بالصين، ثم بدأ بالانتشار لمختلف بلدان العالم، وحسب منظمة الصحة العالمية فإن عدد حالات الإصابة بكورونا وصل إلى  87137 ألف حالة في مختلف بلدان العالم، منهم عدد 1739 حالة جديدة، وعن فيروس كورونا في الصين صرّحت أنه تم الإعلان عن 79968 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس، منهم 579 حالة جديدة.

أما عن ضحايا فيروس كورونا القاتل فلقد تم الإعلان عن  2873 حالة وفاة و35 حالة جديدة، وعن الإصابات خارج الصّين فلقد تم تسجيل عدد  7169 إصابة مؤكدة، منهم 1160 إصابة جديدة، كما ذكرت المنظمة أن الدول التي وصل إليها الفيروس هي 58 دولة منها دول أوروربية وعربية وأمريكية، كما تزايدت الأعداد في كوريا الجنوبية وماليزيا، وقد بلغ عدد الوفيّات خارج الصّين 104 حالة وفاة إثر فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *