تردد قناة عين التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية لمتابعة دروس كافة المراحل الدراسية

تردد قناة عين التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية لمتابعة دروس كافة المراحل الدراسية

نعرض لكم تردد قناة عين اتي من خلالها يمكنكم متابعة دروس جميع المراحل الدراسية بعد تعميم قرار تعليق الدراسة بالمملكة، حيث توفر وزارة التعليم  شروحات الدروس التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة عن طريق شبكة قنوات عين في المملكة والتي يبلغ عددها أربعة عشر قناة تلفزيونية.

تردد قناة عين

شبكة قنوات عين الفضائية موجودة على القمر الصناعي عربسات.
تردد قناة عين: 12437
الاستقطاب: عمودي
الترميز: 27500
معدل تصحيح الخطأ: 5/6

قرار تعليق الدراسة بالمملكة

أصدر وزير التربية والتعليم السعودي د. حمد آل الشيخ قرارا ينص على تعليق الدراسة في جميع مدارس السعودية لكافة المراحل الدراسية بدءا من اليوم الاثنين 9 مارس 2020 ويستمر التعليق حتى إشعار آخر.

بعد قرار تعليق الدراسة بالمدرسة بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث تم عزل محافظة القطيف وتعليق العمل بها وتعليق الدراسة بها أولا ثم تعميم قرار تعليق التعليم على جميع المناطق بالمملكة كإجراء وقائي من انتشار الفيروس، قررت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه يجب العثور على بديل تعليمي عن الذهاب للمنشآت التعليمية، ومن هنا جائت فكرة التعليم عن بعد عن طريق عرض دروس المراحل التعليمية المختلفة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية على التلفاز عن طريق شبكة قنوات عين الفضائية.

قنوات عين التعليمية

هناك في شبكة فنوات عين 12 قناة متخصصصة بنقل الدروس التعليمية للمراحل الدراسية مقسّمة كالآتي:

ست قنوات مخصصة لدروس ومناهج المرحلة الابتدائية وثلاث قنوات مخصصة لدروس ومناهج المرحلة المتوسطة وثلاث قنوات مخصصة لدروس ومناهج المرحلة الثانوية.
ولا يقتصر بث القناة على البث الفضائي بل هناك بث مباشر أيضا على موقع القناة على الإنترنت وهناك أيضا قناة يوتيوب خاصة بالقناة تجدون عليها الدروس للمراحل المختلفة وفق المنهج السعودي، ويمكنكم زيارة قناة اليوتيوب من هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *