الرهن العقاري مقابل قرض مميزات وشروط الحصول على قرض بضمان العقار من البنك الأهلي التجاري

الرهن العقاري مقابل قرض مميزات وشروط الحصول على قرض بضمان العقار من البنك الأهلي التجاري

الرهن العقاري، يقدم البنك الأهلي التجاري نظام الرهن العقاري والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتقوم الفكرة ببساطة شديدة على شراء البنك للعقار وإعطاء البائع مبلغ من المال مقابل العقار ومن ثم يقوم البنك بإعادة تأجير العقار مرة أخرى لصالح العميل وتسديد ثمن القرض من الإيجار الشهري للعقار، تلك الفكرة هي ما يطلق عليها اسم رهن أي مرهون لفترة زمنية لحين تسديد ثمن العقار ثم يعود مرة أخرى للمالك الأصلي وبذلك يكون العميل قد استفاد من القرض المادي وكذلك من الحفاظ على ممتلكاته والتي ترد بعد فترة زمنيه.

الرهن العقاري الحد الأدنى  لراتب راغب التمويل

يشترط البنك الأهلي التجاري حد أدنى للراتب حتى يتم قبول طلب التمويل مقابل الرهن كما يشترط عدة شروط أخرى سنوضحها في السطور التالية، الراتب لمنسوبي القطاع الحكومي 3000 ريال، الراتب لمنسوبي القطاع العسكري 3000 ريال، المدني 3000 ريال، لمنسوبي القطاع الخاص 5000 ريال، لمنسوبي القطاع الخاص بدون تحويل راتب 7000 ريال.

شروط الحصول على التمويل مقابل الرهن

  • الرهن يقدم إن كان العقار فيلا أو أرض.
  • أن لا يقل عمر طالب التمويل عن 20 عام.
  • أن تكون الفيلا محل الرهن حديثة وألا يزيد عمر العقار عن 30 عام.
  • أطول فترة لتسديد التمويل هو 15 عام.
  • 7000,000 ريال هو أقصى قيمة لمبلغ التمويل.

نسبة التمويل من قيمة العقار

نسبة التمويل لكل من العميل راغب القرض مع تحويل الراتب، راغب القرض مع عدم تحويل الراتب، عميل مميز، النسبة ثابته وهي 70% من قيمة العقار على أن يكون قيمة العقار لا تتخطى 7 مليون ريال.

يقدم بنك الراجحي والعديد من البنوك في المملكة حلول الرهن العقاري بمميزات تنافسيه فيما بينهم لذا يجب عليك قراءة كافة العروض المقدمة من البنوك كافة للحصول على افضل عرض يتناسب مع احتياجاتك والشروط المتوافقة مع إمكانياتك  المادية وقيمه القرض الذي ترغب في الحصول عليه.

الرهن العقاري هو أحد  الحلول للتمويل السريع وبدون كفيل أو ضمانات خارجيه  وهو أحد الأنظمة السريعة للحصول على تمويل مالي يصلح لكافة الامور الحياتية  من مشروعات صغيرة أو غيرة، ومن  الأمور التي أوضحها البنك  مجموعة  كروت الائتمان  والتي يمكن من خلالها  تسديد المدفوعات الحكومية  والغرامات وغيرة من شراء الكتروني وغيره من المدفوعات الهامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *