بلاك بورد التجربة الجديدة في التعليم الحديث وبعض المعلومات حول النظام

بلاك بورد التجربة الجديدة في التعليم الحديث وبعض المعلومات حول النظام

بلاك بورد .. إنه نظام معلومات يستخدم لإدارة التعليم، حيث يقوم الطلاب بمتابعة ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية بشكل أونلاين، ويوفر هذا النظام للطلاب فرصة هائلة للتواصل مع المعلمين والإدارة كذلك يضم في طياته ولي الأمر للإطلاع على مستوى الطلاب  داخل قاعة المحاضرات.

من مميزات هذا النظام أنه متاح في أي وقت وفي أي مكان من خلال  إنه يوفر أدوات مختلفة لعرض محتوى الأبحاث العلمية والمواد الدراسية. بالإضافة إلى التواصل مع أستاذ الدورة التدريبية أو المعلم والطلاب المسجلين في نفس الدورة أو في نفس الصف الدراسي من خلال الوسيلة الإلكترونية المخصصة، يمكنك أيضًا التفاعل مع الدورة التدريبية بطريقة حديثة أكثر فاعلية.

بلاك بورد التجربة الحديثة في التعليم بعد أزمة كورونا

هذا النظام  تم التوصل إليه حتى يتمكن الطلاب من حضور الفصول الدراسية دون الذهاب إلى الكلية أو المدرسة  من خلال المنزل على الإنترنت حيث يتم إصدار المهام والامتحانات ، ويمكنهم إجراء اختبارات الكلية أو الجامعة للامتحانات النهائية من خلال هذه الوسيلة.

إنه نظام متكامل لإدارة التعليم الإلكتروني يقوم بإدارة العملية التعليمية بطريقة متزامنة وغير متزامنة ويوفر للمدرسين بيئة تعليمية آمنة عن طريق إضافة الوسائط المتعددة  من النصوص الصور والصوت وفيديو ورسومات للمعلمين ليوضحوا لهم تتيح القرارات والعروض التقديمية للمتعلمين تصفح المحتوى وفقًا لاحتياجاتهم فهم يتواصلون مع بعضهم البعض من خلال مجموعة متنوعة من أدوات الاتصال البريدية عبر الإنترنت.

يعد برنامج أو نظام بلاك بورد أحد البرامج التعليمية المهمة في مجال التعليم عن بعد لأنه يوفر بيئة كاملة للتواصل مع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور أيضًا خارج قاعة المحاضرات أو الفصول وذلك النظام تم تطبيقه بشكل فعلي في عدد من الدول مثل السعودية والإمارات خاصة بعد القلق الشديد الذي حدث في الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *