درجات الحرارة وحالة الطقس في مصر يومي الخميس والجمعة والسبت .. توقعات برياح وأتربة

درجات الحرارة وحالة الطقس في مصر يومي الخميس والجمعة والسبت .. توقعات برياح وأتربة

الطقس في مصر | قال الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز التحليل والتنبؤ بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اليوم الأربعاء أن تشهد بعض المناطق في القاهرة ومحافظات مصر الوسطى أمطارًا معتدلة، وستكون متوسطة في السواحل الشمالية والغربية.

أضاف شاهين، خلال مقابلة عبر الهاتف مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى المصرية، أن الطقس اليوم يشهد أيضًا نشاطًا بسيطًا للرياح، مما يشير إلى أن عدم الاستقرار في الطقس سيبدأ من الغد، ستكون هناك فرص هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع تقدم ساعات النهار في معظم المحافظات.

الطقس في مصر

أشار مدير مركز التحليل والتنبؤ بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هطول الأمطار الغزيرة من المتوقع أن يكون يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى نشاط الرياح الذي سيكون مثيراً للرمال والغبار، خاصة على الطرق الصحراوية والمفتوحة على المحافظات الشمالية بصعيد مصر.

تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات يوم الخميس القادم علي مستوي الجمهورية بسبب الأحوال الجوية

بينما يتوقع خبراء الأرصاد، اليوم الأربعاء في القاهرة الكبرى، سيكون هناك طقس دافئ بالنهار وشديد البرودة بالليل، وأمطار خفيفة على مناطق منفصلة ورياح نشطة، وسيشهد جانب البحر أيضًا يومًا دافئًا نهارًا وبارد ليلًا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق منفصلة، معتدلة إلى رياح نشطة ، وعلى الساحل الشمالي الغربي ، طقس دافئ خلال النهار ، بارد جدًا في الليل ، خفيف إلى متوسط مطر والرياح نشطة .

قال الخبراء إن سواحل شمال شرق ووسط سيناء تشهد مناخًا معتدلًا خلال النهار بارد ليلاً، وشابورة في الصباح والرياح نشطة في جبال سيناء والبحر الأحمر، والطقس الحار خلال النهار بارد في الليل، والرياح نشطة، والطقس الحار في شمال الصعيد نهارًا في الجو شديد البرودة وصباحًا في الصباح الريح نشطة، ويشهد جنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة خلال النهار والليل، معتدل وريح نشطة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *