بعد تعليق الدراسة في مصر لأسبوعين تعرف على تردد القنوات التعليمية المصرية لكافة المراحل

بعد تعليق الدراسة في مصر لأسبوعين تعرف على تردد القنوات التعليمية المصرية لكافة المراحل

بعد تعليق الدراسة بمصر يقدم التليفزيون الحكومي متمثلا في شبكة القنوات التعليمية الدروس التي تبث على شاشات الشبكة لجميع المراحل، نعرض هنا تردد القنوات التعليمية حتى تتمكنوا من متابعة الدروس التي تعرضها خلال فترة انقطاع الدراسة في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في جميع المحافظات.

القنوات التعليمية المصرية

لتعويض ما قد يفوتهم في فترة انقطاع الدراسة، تقوم القنوات التعليمية ببث دروس للطلاب من مختلف المراحل والسنوات، وخلال يومين سيتم إصدار جدول بمواعيد تلك الدروس للمراحل المختلفة وبثه على جميع قنوات التلفزيون المصري.

وذكر المخرج محمد السيد هديب الذي يشغل منصب كبير مخرجى قطاع النيل للقنوات المتخصصة وقنوات مصر التعليمية أنه سابقا في فترة انتشار إنفلونزا الخنازير قد اكتسب مع باقي العاملين خبرة كافية في أساليب عرض الدروس التعليمية عبر شاشات القنوات التعليمية .

تردد القنوات التعليمية

تردد القنوات التعليمية المصرية هو 11757 أفقى وتبث على النايل سات وهو تردد قطاع قنوات النيل الحكومية كذلك، وتتلقى القناة في البث المباشر اتصالات الطلاب واستفساراتهم بخصوص الدروس المعروضة، والتي تبث دون انقطاع على مدار اليوم والبث المباشر يستمر 10 ساعات بينما الباقي إعادات للدروس التي تم بثها مباشرة خلال ساعات اليوم لكل المراحل بدءا من السادس الابتدائي حتى الثالث الثانوي (علمي وأدبي).

تعليق الدراسة في مصر

حرصا على أمن وسلامة المواطنين وللوقاية من فيروس كورونا المعدي، قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعطيل التعليم في مصر لمدة 15 يوما متواصين بدءا من اليوم الأحد 15 مارس 2020، تجنبا لتجمعات الطلبة في الجامعات والمدارس، وتتوفر سبل التعليم الأخرى التي تعوض الطلاب مثل بنك المعرفة المصري الذي يوفر الكتب والدروس مشروحة للطلاب والقنوات التعليمية التي تبث الدروس لكافة المراحل الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *