هل الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

هل الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

انتشر فيروس كورونا في معظم دول العالم حيث تشير الإحصائيات إلى زيادة معدل الإصابات يوماً بعد يوم، ولكن عند دراسة الإحصائيات نجد أن الأطفال هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا عن غيرهم حيث لا تتعدى نسبة الأطفال الذين أُصيبوا بفيروس كورونا 1%، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية في تقارير لها أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا خاصةً من هم أقل من 9 سنوات.

هل يصاب الأطفال بفيروس كورونا؟ وكيف تعرف؟

هناك بالفعل أطفال أُصيبوا بفيروس كورونا أصغرهم عمره لا يتعدى أيام، ولكن في حالة إصابة الأطفال بفيروس كورونا، تعرف أن الطفل مصاب بالفيروس من خلال الأعراض العامة وهي الحمى والرشح والسعال، وقد يتعرض الأطفال لأعراض مضاعفة بسبب وجود مشاكل صحية مثل ضعف الجهاز المناعي.

جهاز المناعة لدى الأطفال غير ناضج ويبالغ في ردة الفعل وقد يكون هذا هو السبب في احتواء مناعة الأطفال لفيروس كورونا بسبب فرط النشاط في جهاز المناعة لدى الأطفال.

الأطفال أقل عرضة للإصابة ولكنهم ينقلون العدوى

قد يكون الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد وفقاً للإحصائيات المعلنة من منظمة الصحة العالمية، ولكن يمكن أن ينتقل الفيروس من الطفل المصاب الذي لا تظهر عليه أعراض الإصابة إلى أهله أو زملائه الذين يقومون بنقل العدوى إلى غيرهم، لذلك فإن قرار تعليق الدراسة في معظم البلدان العربية كان أمر ضروري من أجل مواجهة انتشار العدوى بين الطلاب والأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *