بنك التنمية الاجتماعية يدعم ذو الدخل المتوسط والمنشآت الصغيرة 12 مليون ريال سعودي 

بنك التنمية الاجتماعية يدعم ذو الدخل المتوسط والمنشآت الصغيرة 12 مليون ريال سعودي 

قام بنك التنمية الاجتماعية بمساندة صندوق التنمية الوطني من ضمن برنامج أصحاب المنشآت الصغيرة والقطاعات وذو الأولوية وتشمل أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض ليتم عمل تمويل يصل إلى 12 مليار ريال سعودي .

هذا البرنامج تم انطلاقة من قبل خادم الحرمين الشريفين وذلك لتوفير كافة احتياج المواطنين أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط وتوفير الراحة والاطمئنان للعيش بحياة أفضل وكذلك دعم المنشآت الصغيرة والناشئة ليتم تقوية الأسهم في الاقتصاد الوطني

وذلك من خلال برنامج مساند لرواد الأعمال للبدء في المشاريع التجارية والاستثمارات لمواجهة الأزمات الطارئة وهذا البرنامج يعمل على تقليل الآثار المالية والاقتصادية التي تحدث بسبب مواجهة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم كله على كافة المنشآت الصغيرة والناشئة .

هذا الدعم يشمل خمس مسارات متنوعة وذلك لزيادة الدعم لتمويل الأسهم ذوي الدخل المحدود لتصل إلى 4 مليارات ريال سعودي ومن خلالها يتم تمويل 100 ألف أسره في عام 2020 ويتم العمل على زيادة مخصص محفظة الدعم المنشآت متناهية الصغر بقيمة تصل إلى مليار ريال سعودي حاجة تمكنها 6000 رائد أعمال من البدء في هذه المشاريع التموينية .

بينما يصل المسار الثالث والنهضة وذلك للعمل على تخصيص محفظة جديدة تصل بقيمة 2 مليار ريال سعودي يتم تقديم هذا الدعم المالي لإلف منشأه صحية صغيرة ومتوسطة وتم عمل دعم مخصص للمحافظة علي التموينية من خلال الوسط لتصل إلى 2 مليون ريال سعودي إلى يتم تمويل 50000 منشأه صغيرة وذلك ليتم دعم المحتوى المحلي في كافة المناطق الموجودة بالمملكة السعودية .

بينما المسار الخامس يعمل على تمديد فترة السماح في جميع المشاريع التي تم العمل على تمويلها في عام 2019 وحتى عام 20 20 وذلك لمدة ستة أشهر إضافية حتى تبلغ قيمة الأقساط المالية التي تم تأجيلها إلى 2 مليون ريال سعودي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *