بنك التنمية الاجتماعية يدعم المنشآت الصغيرة ب12 مليار ريال سعودي

بنك التنمية الاجتماعية يدعم المنشآت الصغيرة ب12 مليار ريال سعودي

تم إنشاء بنك التنمية الاجتماعية بهدف مساعدة الدولة في تقديم المساعدة للمنشآت الصغيرة التي تساعد على تطور المملكة العربية السعودية ورؤية 2030، حيث تقدم بعض المساعدات المالية لذوي الدخل المحدود وذلك لمواجهة ما قد تتسبب به أزمة وباء كورونا من مشاكل اقتصادية قد تؤثر على المملكة، فقد أحدث هذا الوباء مشاكل لدى العديد من الدول حول العالم بأكمله ومازالت هناك دول تعاني مثل إيطاليا، ندعو الله أن يخلص بلادنا من هذا الوباء وتعود الحياة إلى مسارها.

خدمات بنك التنمية الاجتماعية

فالهدف الأساسي من بنك التنمية الاجتماعية مساعدة الأفراد والمنشآت الصغيرة التي تحتاج إلى بعض الدعم، فقد وصل الدعم إلى حوالي 12 مليار ريال سعودي، كما يشمل الدعم 5 مسارات مختلفة سنذكرها من خلال هذا المقال، كما يضم البنك العديد من الخدمات الإلكترونية التي قد يستفاد منها المواطن

  • طلب المنتجات
  • كشف الحساب
  • إخلاء طرف
  • المبالغ الزائدة

فهذه الخدمات يتم تقديمها بدون أي رسوم اي تتم بشكل مجاني، كما أنه مصمم لمساعدة الأفراد والمنشآت والمستثمرين.

بنك التنمية الاجتماعية
خدمات بنك التنمية الاجتماعية

مسارات الدعم النوعية

  1. زيادة دعم محفظة التمويل للأسر أصحاب الدخل المحدود بقيمة تصل إلى 4 مليارات ريال سعودي، حيث يتم خلال هذا العام 2020 تمويل مايقرب من 100 ألف أسرة محتاجة.
  2. زيادة مخصصة لمحفظة دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة بقيمة 2 مليار ريال سعودي، تشمل 6 آلاف رائد أعمال في بدء مشاريعهم التنموية.
  3. تخصيص محفظة جديدة بقيمة 2 مليار ريال سعودي هدفها تقديم الدعم المالي للعديد من المنشآت الصحية صغيرة كانت أو متوسطة.
  4. دعم مخصص للمحافظ التمويلية عبر الوسطاء بقيمة إضافية تبلغ 2 مليار ريال سعودي وذلك بهدف تمويل 50 ألف منشأة صغيرة لدعم المحتوى المحلي في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.
  5. تمديد فترة السماح لجميع المشاريع التي تم تمويلها في عامي 2019 و 2020 لمدة إضافية تصل إلى 6 أشهر، لكي تبلغ قيمة إجمالي الأقساط المؤجلة 2 مليار ريال سعودي.

ولمعرفة كل ما يتعلق ببنك التنمية الاجتماعية يرجى الدخول مباشرة على الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية، كما عبر المهندس “أحمد بن سليمان الراجحي” رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شكره الموجه لخادم الحرمين الشريفين لما يتم تقديمه من أجل النهوض بالمملكة وتجاوز العديد من الأزمات التي قد تؤثر على البلاد نتيجة فيروس كورونا المستجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *