تفاصيل موعد صرف زيادة المعاشات السنوية عقب قرار الرئيس السيسي

تفاصيل موعد صرف زيادة المعاشات السنوية عقب قرار الرئيس السيسي

تفاصيل موعد صرف زيادة المعاشات السنوية التى كشف عنها خطاب الرئيس السيسي يوم الأحد الماضى وهى زيادة رواتب المعاشات السنوية بمقدار 14% والمقرر تفعيلها فى رواتب شهر يوليو المقبل.

شاهد أيضا: وزيرة التضامن الاجتماعى لزيادة المعاشات السنوية بداية من شهر يوليو 

موعد صرف زيادة المعاشات السنوية

أوضح الرئيس السيسي اثناء خطابه فى اللقاء المنعقد مع بعض سيدات مصر ورئيس الوزراء و عدد من الوزراء خلال الاحتفال بعيد المرأة المصرية عن موعد صرف زيادة المعاشات السنوية المقررة فى بداية العام المالى القادم.

و من المتوقع أن تكون الزيادة السنوية لرواتب المعاشات نحو 15% كحد أقصى فى شهر يوليو المقبل بحسب معدل التضخم وقانون التأمينات الاجتماعية الجديد

شاهد أيضا: القوى العاملة تضيف 500 جنيه رسالة جديدة للعمالة غير منتظمة

وزيرة التضامن تكشف عن موعد صرف زيادة المعاشات السنوية

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج أن رئيس الجمهورية اعتمد قرار زيادة المعاشات السنوية اعتبارًا م مطلع شهر يوليو المقبل بنسبة 14% بالإضافة إلى صرف 5 علاوات.

وأوضحت القباج أن صرف 5 علاوات لا يطبق على كافة المستخدمين من أصحاب المعاشات ولكنها سوف تصرف لأصحاب معاشات الذين لم يستفيدوا منها من عام 2006 حتى عام 2015 مضيفة أن مجلس النواب يناقش فى الوقت الراهن قانون صرف هذه العلاوات وآليات صرفها.

 “لدينا اجتماع طارئ غدًا لبحث آلية الصرف”.

وأشارت القباج أن وزارة التضامن بالتعاون مع عدد من الوزارات مثل وزارة المالية والقوى العاملة تدرس قرار منح الدعم للعمالة غير المنتظمة ” العمالة اليومية ” فى ضوء الظروف التى تمر بها البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 “إن شاء الله سيتم بحث خطة لدعم العمالة غير المنظمة لوقت معين لحين المرور من تلك الأزمة، ورئيس الوزراء سيتحدث عن تفاصيلها غدًا”.

وناشدت وزيرة التضامن من الشعب المصرى ضرورة العمل وبذل العطاء لكي تتجاوز البلاد هذه الأزمة مشيرة إلى أن هذا الوقت لا يعد وقت للهزار.

 

“بالعمل والإرادة والعطاء سنتجاوز الأزمة.. ولا يوجد وقت للهزار”.

والجدير بالإشارة أن رئيس الجمهورية كشف عن زيادة أجور العاملين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% وزيادة أجور العاملين فى الدولة و غير خاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 12 %

اقرأ أيضا: السيسي يقرر ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وقرارات أخرى هامة

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *