بالفيديو اللحظات الأولى لتطبيق حظر التجول فى السعودية لمواجهة انتشار كورونا

بالفيديو اللحظات الأولى لتطبيق حظر التجول فى السعودية لمواجهة انتشار كورونا

بالفيديو اللحظات الأولى لتطبيق حظر التجول في السعودية تنفيذا لقرار الملك سلمان بن عبد العزيز بداية من اليوم الاثنين في تمام الساعة 7 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا على مدار 3 أسابيع.

فيديو اللحظات الأولى لتطبيق قرار حظر التجول في السعودية

في الدقائق الأولى من تطبيق قرار حظر التجول فى السعودية نشرت وزارة الداخلية السعودية على صفحتها بموقع تويتر فيديو لسيارات الشرطة تسير فى الشوارع وتطالب المواطنين بالالتزام فى منازلهم.

وكتبت الوزارة تعليق على الفيديو أن ملازمة المواطنين لمنازلهم للحفاظ على صحتهم وأمنهم وسلامتهم وذلك يعتب أبسط دليل على استشعارهم بالمسئولية.

“حفاظاً على صحتكم وسلامتكم وأمنكم نأمل منكم البقاء في منازلكم والالتزام بالتعليمات التي وضعت من أجلكم بقائكم في منازلكم يبرهن استشعاركم بالمسؤولية، صحتكم تهمنا وأمنكم واجبنا”.

شاهد أيضا: عاجل أمر ملكي من خادم الحرمين واجب التفنيذ

صدور قرار حظر التجول الجزئي فى السعودية لمدة 3 أسابيع

طبقت المملكة السعودية قرار حظر التجول الجزئي منذ يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2020 ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها دالولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد .

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية المقدم طلال الشلهوب أن الشرطة سوف تتابع من الساعة 7 مساء اليوم الاثنين تطبيق منع التجول داخل مدن المملكة لمدة 3 أسابيع مضيفًا أن جميع رجال الأمن منتشرون في الشارع لمتابعة تطبيق القرار مشيرًا إلى عدم السماح للموطنين بالخروج إلا في الحالات الحرجة فقط.

اقرأ أيضًا: إلغاء تأشيرة خروج وعودة والخروج الهائي للمقيمين تفاديًا للغرامة

وأكد الشلهوب أثناء المؤتمر الصحفي لعدد من الوزارات على تنفيذ عقوبة لمن يخرق حظر التجول فى البلاد حيث أنه سوف يفرض غرامة على المواطن الذي يخرق حظر التجول تقدر ب 10 آلاف ريال وسوف يضاعف مقدار الغرامة في حالة استمرار المخالفة وقد تصل العقوبة إلى السجن لمدة 21 يوم.

تصدر هشتاج ” حظر كامل ” ترند  على موقع تويتر بالسعودية

ومن جهة أخرى تصدر هشتاج ” حظر التجول في السعودية ” و ” حظر كامل ” ترند الأكثر تداول على موقع تويتر ، وقد استجاب العديد من المواطنين لقرار حظر التجول .

هشتاج على تويتر على حظر التجول فى السعودية
هشتاج حظر التجول  الجزئي فى السعودية
حظر التجول فى السعودية
تويتات على هشتاج تطبيق حظر التجول الجزئي  فى السعودية

شاهد أيضا: أبشر الجوازات استعلام إقامة وافد برقم 1441 إلكترونيًا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *