خلال مدة حظر التجول | تعرف على وسائل ايصال الأردن الخبز والأدوية والوقود لمواطنيها

خلال مدة حظر التجول | تعرف على وسائل ايصال الأردن الخبز والأدوية والوقود لمواطنيها

كشف نضال البطاينة وزير العمل الأردنى عن وسائل الحكومة خلال مدة حظر التجول لإيصال الاحتياجات الأساسية لمواطنيها مثل الخبز والسلع الغذائية والأدوية والوقود تطبيقًا من اليوم الثلاثاء ضمن إجراءات المملكة لتخطى انتشار فيروس كورونا المستجد

شاهد أيضا:الحكومة تلعن ايصال الخبز – المياه – الأدوية فترة الحظر بالأردن

تفاصيل ايصال الخبز والسلع الغذائية خلال مدة حظر التجول بالأردن

خلال مدة حظر التجول فى الأردن سوف توفر الحكومة للمواطنين أكياس خبز مغلفة يحتوى كل كيس على 3 كيلو جرام من الخبز مقابل 96 قرشًا وأن يحصل كل منزل على 1 كيس فقط فى اليوم بهدف تحقيق التوزيع الشامل فى الأيام الأولى من الحظر.

مواعيد توزيع الخبز إلى المواطنين خلال مدة الحظر الجزئي

أوضح البطاينة أن الحكومة حددت ساعات توزيع الخبز فى جميع مدن المملكة منذ الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً مضيفا أن رؤساء اللجان المحلية سوف تشرف على عملية توزيع الخبز لجميع المواطنين.

وبخصوص الأسر والمواطنين المسجلين فى صندوق المعونة الوطنية أكد البطاينة أنهم سوف يحصلون على حصتهم من الخبز مجانًا من خلال مكاتب البلدية و بالتعاون مع رؤساء المحليات.

اقرأ أيضا:رابط دعم الخبز 2020 فى الأردن ” دعمك “

اجراءات عمل الصيدليات خلال فترة حظر التجول فى الأردن

أوضح البطاينة أن الصيدليات  تتوفر بها الأدوية وحليب الأطفال سوف تبدأ العمل بها من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً ، وأن كل صيدلية فى البلاد سوف يتوفر بها أكثر من صيدلي وموظفين لإيصال احتياجات المواطنين منها إلى منازلهم دون الحاجة إلى استقبال أى شخص بالصيدلية.

تفاصيل توزيع السلع الغذائية الأساسية  و الوقود خلال مدة حظر التجول بالأردن

سوف يكشف عن آلية توزيع السلع الغذائية الأساسية مثل اللحوم والدواجن والأرز و السكر على المواطنين خلال مدة حظر التجول فى الأردن مساء غدًا الأربعاء.

أما بالنسبة للوقود فإن وكالات توزيع الوقود المنزلى ” الغاز “سوف تستمر فى التوزيع على المنازل بدء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساء، كما سوف تستمر محطات الوقود فى ضخ السولار إلى منازل المواطنين من خلال تواصل المواطنين عبر الهاتف مع المحطة بدء من الساعة 6 صباحًا على 12 ساعة.

شاهد أيضا:تسجيل منصة تكافل لدعم الخبز بموقع الدعم التكميلى لمواطنى الأردن 2020

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *