وزارة التعليم تدرس تخفيض رسوم المدارس الأهلية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني

وزارة التعليم تدرس تخفيض رسوم المدارس الأهلية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني

تخفيض رسوم المدارس الأهلية الخاصة ، بعد قرارات السلطات السعودية بتعليق الدراسة في مدارس و جامعات المملكة لحين إشعار اَخر و ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية و الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد COVID19 حرصا و خوفا على صحة الطلبة و الطالبات و السادة أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالمدارس و الجامعات و قد شمل هذا القرار مدارس و مؤسسات التعليم العام و الأهلي و الجامعي و المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني الحكومية و الأهلية.

تخفيض رسوم المدارس الأهلية الخاصة

تعمل وزارة التعليم حاليا على دراسة تخفيض رسوم الفصل الدراسي الثاني في المدارس الأهلية بنسبة 25 إلى 50% بعد قرار تعليق الدراسة كما أنها تدرس رصد الفرق لمن دفع رسوم الفصل الدراسي الثاني.

كما أكدت الوزارة بأنه لم يتم المساس برواتب المعلمين و المعلمات سواء بالخصم أو بالتخفيض وعدم مساس المدارس الأهلية بنصف مرتبات المعلمين السعوديين للمدارس الملتزمة.

و قد ذكر مسبقا أن السيد وزير التعليم قد قام بتفعيل التعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة و ضمان استمرار العملية التعليمية بجودة و فاعلية كما أن الوزارة أتاحت منصات المدرسة الافتراضية Vschool.sa و استخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع و التطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل و أندرويد تحت مسمى منظومة التعليم الموحدة.

كما وفرت الوزارة جميع الدروس للمراحل المدرسية المختلفة و التي ثبت من خلال قناة عين التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *