التعليم: تدرس تقليل رسوم المدارس الأهلية بالترم الثانى دون المساس بمرتبات المعلمين

التعليم: تدرس تقليل رسوم المدارس الأهلية بالترم الثانى دون المساس بمرتبات المعلمين

كشف مصدر هام بوزارة التعليم السعودية بأنها تدرس تقليل رسوم المدارس الأهلية بالترم الثانى بنسبة تتراوح بين 25% إلى 50% عقب قرار تعليق الدراسة بجميع مدارس المملكة ضمن إجراءات الدولة الأحترازية ضد خطر فيروس كورونا المستجد

دراسة التعليم قرار تقليل رسوم المدارس الأهلية بالترم الثانى

أوضحت المصادر أن الوزارة عقب دراسة تقليل رسوم المدراس الخاصة تدرس أيضًا تسجيل فرق الرسوم لأولياء الأمور المسددين لرسوم الترم الثانى بالمدارس الأهلية مؤكدة على عدم المساس بوظائف المعلمين بتلك المدارس، ومساندة المدارس الأهلية من خلال دفع نصف رواتب المعلمين بها وخاصة المدارس الملتزمة

شاهد أيضًا: تردد قناة عين الفضائية التعليمية جدول دروس الفصل الثاني 1441

والجدير بالذكر أن أثير جدل بين أولياء الأمور بشأن دفع رسوم المدارس الأهلية الباقية عقب قرار الدولة بتعليق الدراسة بجميع مدارسها ولكن خبراء القانون أكدوا على أن المدارس لها أحقية فى الحصول على رسومها.

” بالرجوع إلى النظام، فإن العامل أو المنشأة الخاصة تستحق كامل الأجر، وتحويل العمل عن بعد مؤقتاً لا يمنعهم من مستحقاتهم المسبق الاتفاق عليها، ولا يوجد ما يستوجب ذلك، كونها احترازات مؤقتة، ولكون الوباء من القوة القاهرة والكوارث التي لا يضمنها أحد الطرفين في العقود “.

التعليم توضح فترة الأجازة للمعلمين فى المدارس الأهلية خلال مدة تعليق الدراسة

وقد أوضحت وزارة التعليم يوم الخميس الماضى حصول المعلمين والعاملين فى المدارس الأهلية على إجازة خلال مدة تعليق الدراسة بأن ذلك يخضع لبنود العقد بين المعلم والعامل والمدرسة وترجع صلاحيتها لمؤسس المدرسة.

شاهد أيضًا: وزارة التعليم تلغى إختبارات أعمال السنة وتستبدلها بالتقويم المستمر

التعليم تفعل الدراسة عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة

اصدرت وزارة التعليم السعودية فى يوم 8 مارس الماضى قرار بنفعيل قرار الدراسة عن بعد خلال فترة توقف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني فى جميع مدارس وجامعات المملكة سواء كانت عامة أو أهلية وأجنبية .

و قد أكدت الوزارة بضرورة تفعيل دور المدارس الأفتراضية ضمن منظومة التعلم عن بعد لضمان استمرار العملية التعليمية بفاعلية جيدة لجميع الطلاب.

ومن جهة ثانية قد كشفت وزارة التعليم بأنها ألغت شرط ساعات التعليم عن بعد بالفصل الدراسي الثانى فى برامج الابتعاث فى حالة استمرار مد تعليق الدراسة مرة أخرى ومعادلتها فى شهادة التخرج

اقرأ أيضا: نظام جديد لتقييم الطلاب والطالبات فى جامعة الملك خالد

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *