جدول مواعيد القطارات الجديدة بعد تطبيق حظر التجوال في مصر وإلغاء 50% من رحلات القطارات

جدول مواعيد القطارات الجديدة بعد تطبيق حظر التجوال في مصر وإلغاء 50% من رحلات القطارات

أعلنت هيئة السكة الحديد عن البدء في إجراء عدد من التعديلات علي مواعيد القطارات ابتداء من اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 والذي سوف يبدأ فيه تطبيق الحظر علي جميع خطوط السكة الحديد في كافة محافظات مصر حيث سيتم إلغاء تشغيل القطارات التي يتعارض موعدها مع موعد الحظر. وكان رئيس الوزراء مصطفي مدبولي قد أصدر عدة قرارات في صباح يوم الثلاثاء بفرض حظر تجوال علي مستوي الجمهورية من الساعة 7 مساء وحتي الساعة 6 صباحًا بالإضافة إلي إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص خلال نفس الفترة وذلك لمدة أسبوعين بدءا من اليوم الأربعاء. وتأتي هذه القرارات ضمن مجموعة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية للحد من تزاحم وتكدس المواطنين في المواصلات العامة .

إلغاء 50% من رحلات القطارات بسبب الحظر

أوضحت هيئة السكة الحديد إنه سيتم إلغاء تشغيل أكثر من 50% من القطارات التي يتعارض موعدها مع موعد الحظر، وأضافت الهيئة في مؤتمر صحفي لها مساء الأمس الثلاثاء، إنه سيتم إضافة تعديلات علي مواعيد حركة القطارات بعد إعدادها لجداول جديدة لمواعيد القطارات حيث من المقرر قيام آخر قطار علي طول خط القاهرة – الإسكندرية والعكس في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وقيام آخر قطار من القاهرة إلي الصعيد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا وتكون محافظة أسيوط هي المحطة الأخيرة التي يقف فيها آخر قطار؛ بحيث لا تتحرك أي قطارات آخري علي خطوط السكك الحديدة في جميع أنحاء الجمهورية طوال فترة حظر التجوال.

جدول مواعيد القطارات التي سيتم تشغيلها

حددت الهيئة القطارات التي سوف يتم تشغيلها طوال الأسبوعين القادمين وفقًا للجدول الآتي :

مواعيد القطارات الجديدة المقرر تشغيلها

يوضح الجدول مواعيد القطارات المقرر تشغيلها علي خط القاهرةالإسكندرية والعكس، خط القاهرةالسد العالي والعكس، خط القاهرةدمياط والعكس.

مواعيد القطارات المقرر إلغاؤها وتعديلها واختصار خط سيرها

قررت الهيئة إلغاء حركة بعض القطارات وتعديل مواعيد البعض الآخر كما هو موضح في الجدول:

مواعيد القطارات الملغاة والمعدلة والمختصرة

يوضح الجدول مواعيد القطارات التي سوف يتم الغاؤها وتعديلها واختصار خط سيرها والتي تشمل قطارات قطاع المسافات الصغيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *