3 خطط لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عبر منظومة التعليم الموحد

3 خطط لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عبر منظومة التعليم الموحد

3 خطط لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني: أشارت اليوم المتحدثة الرسمية باسم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، ابتسام الشهري، إلي جاهزية المملكة لأداء اختبارات التعليم عن بعد، وذلك بعد توقف الدراسة بالمدارس والجامعات، بسبب فيروس كوفيد 19 (كورونا المستجد) لحماية الطلاب وأفراد المجتمع من عدوي انتشار الفيروس.

رابط وخطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد عن بعد

منظومة التعليم الموحدة .. تسجيل الدخول برقم الهوية Vs.T4edu لمتابعة دروس المراحل التعليمية

موعد اختبارات التعليم عن بعد وفقاً للتفويم الداراسي

أما عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني قد يتم تحديدها في يوم العاشر من رمضان وسوف تستمر فترة الاختبارات لمدة 10 أيام، وذلك علي حسب المراحل الدراسية، كما أضافت المتحدثة الرسمية إلي أنه يمكن تغيير موعد الاختبارات إذا كان هناك أي نتائج عكسية من خلال انتشار فيروس كورونا في المملكة.

خطط أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني _ التعليم عن بعد  _ 3 خطط لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني

  • يمكن اختبار طلاب وطالبات المراحل الدراسية وذلك يوم 10 من رمضان من خلال منظومة التعليم الموحد.
  • أو يمكن تقديم موعد الاختبارات أو تأخيرها وذلك علي حسب أن كان هناك أي ظروف أو مستجدات من خلال انتشار الفيروس بين الناس.
  • كما يمكن أيضا اختبار بعض المراحل التعليمية علي ان تكون اختبارات نهاية العام في المدارس من خلال التقويم الدراسي، أو بعد شهر رمضان.

أما عن منظومة التعليم الموحد فهي عبارة عن عدد من القنوات الفضائية ومنها، عين الفضائية، عين دروس علي اليوتيوب، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحد وبوابة عين الإثرائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *