منع التجول في مكة والمدنية على مدار 24 ساعة

منع التجول في مكة والمدنية على مدار 24 ساعة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية منع التجول في مكة والمدينة المنورة على مدار 24 ساعة، وصرح مصدر مسئول من وزارة الداخلية السعودية، أنه وفق الجهود التي تقوم بها المملكة لمكافحة جائحة كرونا، بجانب العمل على تنفيذ توصيات الجهات المتخصصة وعلى رأسها وزارة الصحة،  فقد تم اتخاذ القرار نحو رفع درجة التدابير الوقائية والاحترازية، في كلاً من مدينتين مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف العمل على حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المدينتين.

القرارات تشمل منع التجول في مكة والمدنية على مدار 24 ساعة يومياً، مع استمرار وقف أو منع الدخول من وإلى المدينتين، ويسري هذا القرار من اليوم 2-4-2020 وحتى إشعار أخر، ويستثني من هذا القرار الفئات والجهات المستثناة وفق الأمر الملكي، من العملين في القطاعات الحوية بالقطاعين الخاص والحكومي.

حظر التجول في مكة والمدنية

أضاف البيان أن هناك استثناء فس أضيق الحدود لسكان مكة والمدنية المنورة، بالخروج لقضاء الحوائج أو للرعاية الصحية، والتسوق للمنتجات التموينية، في نطاق الحي السكني من الساعة 6 صباحاً وحت 3 عصراً، كما يسمح باستخدام الخدمات المصرفية البنكية وفقاً لما ستحدده مؤسسة النقد العربي، والخروج للكبار فقط حرصاً على عدم انتقال العدوى للأطفال.

منع التجول في مكة والمدنية على مدار 24 ساعة
منع التجول في مكة والمدنية على مدار 24 ساعة

ضمن الإجراءات قصر التنقل داخل الأحياء في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة على شخص واحد فقط بجانب قائد السيارة، حتى يتم العمل على تقليل المخالطة بين الأشخاص، ضمن الإجراءات الاحترازية، وقد تم توجيه الدعوة للأفراد باستشعار المسئولة والالتزام لتجنب العدوى والتغليب على هذه الجائحة.

المزيد من التفاصيل وزارة الداخلية المرفق نصه بعالية، والذي يأتي قبل إعلان الإيجاز الصحفي حول تطور حالات انتشار العدوى، وفي النهاية أهابت وزارة الداخلية الالتزام بالتعليمات التي من شأنها الحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *