الدعم الحكومي لموظفي القطاع الخاص بالمملكة

الدعم الحكومي لموظفي القطاع الخاص بالمملكة

تفاصيل مبادرة دعم أجور العاملين،صندوق تنمية الموارد البشرية أعلن عن دعم أجور السعوديون نساء ورجال الذين تم تعينيهم في القطاع الخاص منذ شهر يوليو 2019 بأثر رجعي من 30% إلى 50 % من الأجر الشهري وذلك بحسب الشروط والقواعد المنظمة لعملية الدعم بحسب الضوابط والتي سنقوم بتوضيحها في مقالنا اليوم وهي مبادرة طيبة من هدف تنمية الموارد البشرية.

الصندوق يدعم الوظائف بنسب محددة وتبدأ من 30%للسنه الأولى من الأجر وتنخفض ل20% من أجر السنه الثانية، نزولاً ل 10 % عن السنه الأولى، على أن يكون الحد الأدنى للراتب 4000 ريال وبحد أقصى 15000 ريال، وتستحق لمنشآت دعماً إضافياً.

ضوابط  مبادرة دعم أجور  العاملين

أوضحت المبادرة أن المستهدفين من المبادرة هم الموظفين الجدد واللذين تم توظيفهم من يوليو 2019 وذلك بأثر رجعي، شرط ألا يكون الموظف ممن حصلوا على برامج دعم التوظيف من صندوق تنمية الموارد البشرية من قبل، وأن الراتب الشهري للموظف لا يتجاوز 15 ألف ريال.

آلية الدعم المقدم من صندوق التنمية الاجتماعية للمنشآت

وعن آلية الدعم المقدم للمنشآت والذي يهدف في المقام الأول تشغيل الإناث والذكور،أن المبادرة ستقوم بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك عند توظيف أصحاب الإعاقة  و توظيف الإناث، وعند التوظيف في المدن البعيدة أو غير الرئيسية أو التوظيف في المهن الحرجة، على أن تحصل المنشأة على دعم من 50% من الأجر الشهري للموظف أو 3000 ريال أيهما أقل.

شروط هدف

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون السن لا يقل عن 18 عام وألا يزيد عن 50 عام.
  • أن لا يكون طالباً في أحد في جهة تعليمية أو تدريبية.
  • أن يتم تسجيل المتقدم في التأمينات الاجتماعية وذلك بعد التسجيل.

تحديث : أعلن هدف اليوم بتاريخ ٥ رمضان الموافق ٢٨ أبريل عن بدء تسجيل الموظفين ممن يبلغ رواتبهم ٣٢٠٠ ريال وحتى ١٥ ألف ريال وقد دعت هدف المنشآت لتسجيل الموظفين وفق الامر الملكي لدعم الموظفين حتى ٥٠% من رواتب الموظفين في القطاع الخاص.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *