الضمان الاجتماعي | رابط المساعدة المقطوعة برقم الهوية لشهر رمضان 1441هـ

الضمان الاجتماعي | رابط المساعدة المقطوعة برقم الهوية لشهر رمضان 1441هـ

المساعدة المقطوعة ، هي أحد برامج الضمان الاجتماعي ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وتم إنشاء مقطوعة الضمان الاجتماعي، للتخفيف من معاناة المواطنين السعوديين محدودي الدخل، والذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي أكثر فئات المجتمع السعودي احتياجاً لهذه المساعدات المقطوعة، لذلك تقوم الدولة بوضعهم على قوائم انتظار المقطوعة، ويحصل عليها مستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي مرة كل عام، إذا لم يكن لديهم أي دخل أخر، كما يهتم البرامج بالمطلقات والأرامل ويقدم الدعم لهم، وكذلك الشيوخ، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وسوف نقوم من خلال موقعنا ثقفني بشرح شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي، ويستطيع أي شخص الاستعلام والتسجيل من خلال رابط المساعدة المقطوعة.

المساعدة المقطوعة

شروط الضمان الاجتماعي للحصول على المساعدة المقطوعة

  1. أن يكون المتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة سعودي الجنسية.
  2. لا يكون لدى الشخص المتقدم أي أملاك أو سجلات تجارية.
  3. لا يقل عمر الشخص المتقدم للحصول على الإعانات المقطوعة عن 35 عاماً.
  4. أن يكون المتقدم من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، أو محدودي الدخل.
  5. يستطيع أي شخص الحصول على مقطوعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مرة كل عام، إذا كان من مستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي، وليس لديه أي دخل آخر ثابت.
  6. الحد الأقصى لقيمة المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال سعودي، ويتم تحديد القيمة النقدية التي يحصل عليها كل مواطن، بعد تحديد الدخل الشهري، وعدد أفراد الأسرة، ويتم قسمة الدخل الشهري على عدد أفراد الأسرة، بعد ذلك يتم تحديد المبلغ الذي يحصل علية المتقدم للحصول على الدعم.
  7. يستطيع أي مواطن سعودي الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، مرة كل عامين، إذا كان المتقدم من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولدية دخل آخر ثابت، بحيث لا يتخطى الدخل الشهري الحد المانع للصرف.
  8. تكون الأولوية في الحصول على المساعدة المقطوعة، للمواطنين السعوديين الذين كان لهم الأسبقية في التقديم على الإعانة المقطوعة، بشرط أن تنطبق الشروط على المتقدمين، حيث يتم الاختيار بكل موضوعية وشفافية، دون التحيز لأحد.
  9. تمنح المساعدات المقطوعة للمواطنة السعودية المطلقة والتي تعول أطفال وليس لديها أي دخل ثابت، والأرملة وتعول أسرة، وليس لديها دخل آخر، والشيوخ من كبار السن الغير قادرين على العمل، وأصحاب العجز الجزئي والكلي.
  10. لا يتخطى الدخل الشهري للمواطن السعودي، الذي يتقدم للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، الحد المانع لصرف المساعدة المقطوعة، وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بإيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين.

الفئات التي تنطبق عليهم شروط المساعدة المقطوعة

  • السيدات السعوديات المطلقات.
  • السيدة التي توفى زوجها وليس لديها دخل.
  • الأيتام الذين ليس لديهم أحد يعولهم.
  • الأسر السعودية التي ليس لديه أي دخل ثابت أو أملاك أو أراضي زراعية.
  • الأسرة التي تغيب عنها عائلها، أو رب الأسرة.
  • الأسر السعودية المهجورة.
  • المواطنين السعوديين الذين لديهم عجز جزئي أو كلي، يستحقون المساعدة المقطوعة.
  • الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، يقوم بإيداع معاشات الضمان الاجتماعي، والبرامج المساندة لشهر رمضان المبارك 1441هـ، في حسابات المواطنين البنكية، وتضمن هذه البرامج مساعدات من أجل الغذاء، ومساعدات بدل غلاء المعيشة، ومساعدات تسديد جزء من فواتير الكهرباء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *