بنك التنمية الاجتماعية يعلن إعفاء عدد من الأشخاص من السداد وآلية سداد الأقساط

بنك التنمية الاجتماعية يعلن إعفاء عدد من الأشخاص من السداد وآلية سداد الأقساط

قام بنك التنمية الاجتماعية بالكشف عن آلية جديدة من أجل الاستفادة من المبادرة التي قام بها البنك، وهي تأجيل أقساط الأسر المنتجة، والتي كان قد أعلن عنها البنك قبل أيام قليلة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

وقد أعلن سلطان الحميدي نائب الرئيس التنفيذي للتمويل الاجتماعي ببنك التنمية الاجتماعية بأنه قد تم إعفاء حوالي 39 ألف شخصاً ممن تقدموا بطلبات الإعفاء من سداد قروض بنك التسليف، وذلك بمبالغ مالية قد وصلت إلى مليار ريال سعودي.

آلية تأجيل أقساط بنك التنمية

وكان بنك التنمية الاجتماعية قد تلقى من خلال حساب خدمة العملاء الخاصة بالبنك استفساراً جاء يستفسر عن طريقة الاستفادة من المبادرة التي أعلن عنها البنك، لتأتي الإجابة من خدمة العملاء الخاصة بالبنك لتخبر العميل بأن البنك قد أقر تمديد فترة السماح لمدة ستة أشهر لكافة المنشآت التي قد تم تمويلها خلال عامي 2019 و2020، وسيتم إضافة فترة السماح لكافة المستفيدين ودون أي إجراءات يتطلبها البنك من العملاء.

بنك التنمية الاجتماعية

وقد أعلن بنك التنمية الاجتماعية أيام عن برنامج لدعم مشاريع الأسر المنتجة، حيث قرر البنك القيام بتأجيل سداد أقساط مشاريع الأسر المنتجة لستة أشهر قادمة بداية من شهر أبريل الجاري، بالإضافة إلى تقديم الحوافر التشجيعية بخصومات تصل إلى 25% من قيمة كل قسط لمن ينتظمون في عمليات السداد خلال هذه المدة.

إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

من جهة أخرى فإنه قد صدرت مساء أمس الأحد الموافق الحادي عشر من أبريل من العام الحالي 2020 موافقة ملكية بإعفاء عدد من عملاء بنك التنمية الاجتماعية من سداد القروض التي عليهم.

الفئات التي تم إعفائها من سداد القروض

وقد شمل القرار العفو من سداد القروض الأشخاص الأشد احتياجاً من عملاء البنك من مستفيدي الضمان الاجتماعي، كما شمل القرار الأشخاص ذوي الهمم، بالإضافة إلى كبار السن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *