تطبيق مؤشرات الأداء في أقسام الطوارىء بالمستشفيات

تطبيق مؤشرات الأداء في أقسام الطوارىء بالمستشفيات

وافق خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على قرار تطبيق مؤشرات الأداء في أقسام الطوارىء بالمستشفيات وأكد على أن ترسل القطاعات الصحية المعنية تقارير للأمانة العامة للمجلس تفيد ما تم تطبيقه في هذه المؤشرات وسوف تقوم اللجنة الوطنية لتطوير طب الطوارىء بتحليل هذه التقارير سنوياً.

وكان المجلس الصحي السعودي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن سمو الملك سلمان -أيده الله-  قد وافق على عدة قرارات أخرى إلى جانب قرار تطبيق مؤشرات الأداء في أقسام الطوارىء بالمستشفيات.

ومن ضمن هذه القرارات التي أصدرها المجلس الصحي السعودي ووافق عليها سمو الملك تُعتمد المعايير التفصيلية اللازمة لسيارات الإسعاف وأيضاً الإستراتيجية الوطنية للسجلات الصحية وأخيراً مشروع الخطة الوطنية الذي يهتم بتطوير الإخصائيين النفسيين وممارساتهم والعلاج النفسي المستخدم.

كما أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن خادم الحرمين قد وافق أيضاً على مد قرار منع التجول في جميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية حتى إشعار اَخر وذلك كإجراء إحترازي لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وقد شددت وزارة الداخلية على المواطنين ضرورة الإلتزام بالقرارات التي تتخذها الجهات المعنية حفاظاً على سلامتهم ومنعاً لإنتشار الفيروس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *